صور مدهشة لأول قمرٍ مكتمل في العام الجديد

شهد المراقبون من أوروبا وإفريقيا وآسيا وأجزاءً من أستراليا وبعض المناطق من أمريكا الشمالية والجنوبية قمراً كاملاً غريب المظهر، ويُعرف القمر الكامل لشهر يناير، القمر الأول المتكتمل من العقد الجديد، في أمريكا الشمالية باسم "قمر الذئب".

إليكم بعض الصور الرائعة التي التقطها المصورون حول العالم للقمر:

صورة1.jpg

التقطت هذه الصورة الملحمية بواسطة نيل في بونتيبول، ويلز، حيث استخدم تطبيق PhotoPills لحساب المكان الذي كان عليه أن يلتقط فيه ظهور "قمر الذئب" أمام برج فولي التاريخي المحلي. ومع ذلك، فهذه صورةٌ بسيطة عن طلوع القمر، وهومشهد يمكنك رؤيته في يوم اكتمال القمر كل شهر. ولم يدم الأمر حتى بعد حوالي ساعتين إلى اختفى "ذئب القمر" بعدما انكسر جزئياً بسبب ظل الأرض.

 


صورة2.jpg

 تم التقاط هذه الصورة المركبة بواسطة مدون موقع Traveltripswithrosie في فارنا، بلغاريا. وتظهر الصورة بشكل جميل عملية الكسوف القمري، التي تظهر معظم حركة القمر خلال ظاهرة الكسوف.

 


صورة3.jpg

هذه الصورة الرائعة لكسوف قمر الذئب مأخوذةٌ من لندن بالمملكة المتحدة، و التي كانت ذات سماء صافية في الوقت المناسب تماماً لالتقاط هذه الصورة الخلابة من قبل المصور روجر هتشينسون، الذي تم اختياره من قبل كمصوّرٍ فلكي للعام السابق.

 

 

صورة4.jpg

هذه لقطة رائعةٌ أخرى تم التقاطها عند نقطة الكسوف الأقصى، وهذه المرة من قبل مصور الكسوف الويزلي المقيم في لندن، ليزلي بوند، والذي لاحظ الجزء السفلي الأيمن من القمر الممل والغريب، وهو ظل الأرض الظاهر على سطح القمر.

 


صورة5.jpg
 

 لقطة رائعةٌ أخرى من لندن، هذه المرة للفلكي توم كيرس.

وسيتم كسوفٌ قمري جديد ثلاثة مرات في عام 2020 وهي:

1- 5 يونيو ، 2020: كسوف "قمر الفراولة" في آسيا و أفريقيا و أستراليا .

2- 5 يوليو 2020: كسوف "قمر الرعد" في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأفريقيا.

3- 29 نوفمبر 2020: كسوف " القمر الثلجي " في أمريكا الشمالية والجنوبية و استراليا وشرق آسيا.

النهضة نيوز