بوتين، الأسد

أخبار

بالفيديو.. بوتين والأسد يسخران من ترامب: "ادعوه لدمشق.. سينصلح حاله"

13 كانون الثاني 2020 13:39

مازح  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره السوري بشار الأسد خلال زيارته الأخيرة لدمشق. وظهر بوتين في فيديو، برفقة الزعيم السوري بشار الأسد، حين مازح بوتين الأسد خلال رحلتهم إلى الكنيسة الأرثوذكسية

مازح  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره السوري بشار الأسد خلال زيارته الأخيرة لدمشق.

وظهر بوتين في فيديو، برفقة الزعيم السوري بشار الأسد، حين مازح بوتين الأسد خلال رحلتهم إلى الكنيسة الأرثوذكسية للسيدة مريم العذراء في دمشق . مقترحاً عليه: " دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة دمشق، وسيحسن موقفه من دمشق".

إذ قال الأسد: "ينبغي على ترامب أن يتبع خطوات أحد تلاميذ السيد المسيح حتى يصبح إنسانا صالحا". قاصداً (بولس الطرسوسي، أو بولس الرسول)، الذي كرس جزءا من حياته لاضطهاد تلاميذ السيد المسيح كما تقول الروايات، وسافر إلى دمشق من أجل اعتقال هؤلاء وجلبهم إلى القدس.

ووفق الروايات، خلال سفره إلى دمشق أصيب بالعمى، لكنه عاده إليه لينقلب توجه الطرطوسي.

ورد بوتين  مبتسماً: "سينصلح حاله ترامب. ادعه وسوف يأتي".

وأتت زيارة بوتين ، و هي الأولى له منذ عام 2017 ، وسط مخاوفٍ من إندلاع حربٍ بين الولايات المتحدة و إيران ، الحليف الرئيسي لكل من روسيا و سوريا ، بسبب مقتل الجنرال قاسم سليماني في غارةٍ جويةٍ أمريكية بطائرة مسيرة .

لقد كانت روسيا داعماً رئيسياً للأسد ، و قد قلبت ميزان القوى لصالحه على مدار الأعوام الأربعة الماضية مع سيطرة القوات الحكومية الآن في معظم أنحاء البلاد . كما ساعدت إيران ، و سليماني على وجه الخصوص ، في الدفاع عن حكومة الأسد خلال الحرب الأهلية التي استمرت تسع سنوات في البلاد ، و قادت القوات في استعادة أجزاءٍ كبيرة من البلاد مع تحول المد لصالحه .

عندما التقى بوتين و الأسد في دمشق ، كانت هناك احتجاجاتُ جارية حدادا على وفاة سليماني في حلب ، إحدى المدن التي ساعد سليماني بنفسه في تحريرها من قوات داعش الإرهابية . حيث أحرق آلاف المتظاهرين الأعلام الأمريكية أثناء حملهم صور لسليماني و الأسد يعانقون آية الله الإيراني .

الخبر الأساسي الذي

النهضة نيوز