مسيرة مليونية في العراق

أخبار

دعوات عراقية إلى تظاهرة مليونية لرفض الوجود الأمريكي في العراق: لا للقوات الغازية

14 كانون الثاني 2020 19:13

دعا زعيم التيار الصدري وائتلاف "سائرون"، مقتدى الصدر، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري والأمين العام لحركة النجباء الشيخ الكعبي، إلى تظاهرة مليونية سلمية تندد بالوجود الأمريكي في العراق. وقالوا في بي

دعا زعيم التيار الصدري وائتلاف "سائرون"، مقتدى الصدر، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري والأمين العام لحركة النجباء الشيخ الكعبي، إلى تظاهرة مليونية سلمية تندد بالوجود الأمريكي في العراق.

وقالوا في بياناتٍ منفصلة، إن  سيادة البلاد تنتهك من قبل "قوات غازية". وذكر بيان للصدر: "سماء العراق وأرضه وسيادته تنتهك من قبل القوات الغازية، فإلى ثورة عراقية لا شرقية ولا غربية يكاد نصرها يفيء على العراق وأهله بالخير والبركات، فهبوا يا جند الله وجند الوطن إلى مظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته". مضيفاً: " "أجمعوا أمركم ولا تتوانوا.. فعراقكم وحوزتكم تستصرخكم فلا تقصروا.. وأنا على يقين أنكم ستبرهنون للجميع بأنكم لن تركعوا للاستكبار العالمي بل لن نركع إلا لله".

.وأكد "ولنا بعد ذلك وقفات شعبية وسياسية وبرلمانية تحفظ للعراق وشعبه الكرامة والسيادة"

بدوره، دعا  الأمين العام لحركة النجباء الشيخ الكعبي:أبناء"شعبنا الى النزول بقوة في التظاهرة تحت شعار "لا للتواجد الأميركي" وراية العراق"

كذلك، شدّ  رئيس تحالف الفتح هادي العامري على الدعوة، ووجه أخرى للشعب العراقي: "ندعو الشعب العراقي للخروج بالتظاهرة المليونية التي دعا إليها السيد مقتدى الصدر".

النهضة نيوز