أخبار

بوتين يخطط لأمر ما.. هذا هو سبب استقالة الحكومة الروسية

15 كانون الثاني 2020 16:32

قدم رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف استقالته إلى الرئيس فلاديمير بوتين مساء اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية شبه الحكومية، وشكر الرئيس الروسي "ميدفيديف" على جهوده مع إشارته إلى أن ح

قدم رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف استقالته إلى الرئيس فلاديمير بوتين مساء اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية شبه الحكومية، وشكر الرئيس الروسي "ميدفيديف" على جهوده مع إشارته إلى أن حكومة رئيس الوزراء فشلت في تحقيق جميع الأهداف المحددة لها خلال الفترة السابقة.

 وقالت وسائل الإعلام الروسية أن بوتين يعتزم تعيين ميدفيديف نائباً لمجلس الأمن الرئاسي .

وكان "ميدفيديف" وهو سياسيٌ مقربٌ من بوتين منذ فترة طويلة ، قد عمل رئيساً للوزراء في روسيا منذ عام 2012. وأمضى أربع سنواتٍ قبل ذلك كرئيسٍ لروسيا في الفترة ما بين 2008 و 2012.

وطلب "بوتين" من "ميدفيديف" مواصلة العمل حتى يتم تشكيل حكومةٍ جديدة، وجاءت استقالة السيد ميدفيديف بعد الخطاب السنوي حول حالة الأمة للرئيس بوتين في وقتٍ مبكرٍ من اليوم الأربعاء، وفي  خلال خطابه، اقترح الرئيس الروسي تعديل الدستور لزيادة صلاحيات رؤساء الوزراء و أعضاء مجلس الوزراء والدوما.

كما ويُنظر إلى الخطوة المقترحة على أنها جزءٌ من جهود بوتين لإقامة منصبٍ جديدٍ يتمتع بالسلطة، ليظل في منصبه بعد انتهاء ولايته الحالية كرئيسٍ لروسيا في عام 2024.

 

النهضة نيوز - ترجمة خاصة