أخبار لبنان

الحريري يعلق على أحداث الحمرا: لن أكون شاهد زور على تخريب بيروت

15 كانون الثاني 2020 17:53

  قال رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في معرض تعليقه على ما حدث ليلة أمس الثلاثاء في شارع الحمرا، أن ما حدث هو لطخة سوداء في جبين أي شخص وجهة تقوم بتبريرها وتغطيتها. وأوضح "الحريري" في تصر

 

قال رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في معرض تعليقه على ما حدث ليلة أمس الثلاثاء في شارع الحمرا، أن ما حدث هو لطخة سوداء في جبين أي شخص وجهة تقوم بتبريرها وتغطيتها.

وأوضح "الحريري" في تصريح له: "الهجمة التي تعرّض لها شارع الحمرا غير مقبولة تحت أي شعار من الشعارات، وهي هجمة لا اريد تحميلها لثورة الناس وغضبهم تجاه المصارف، ولكنها كانت لطخة سوداء في جبين أي جهة أو شخص يقوم بتبريرها وتغطيتها".

وبين رئيس الحكومة السابق أن موقفه لا ينطلق من فكرة الدفاع عن النظام المصرفي ورياض سلامة، الذي يتعرض بحسب وصفه "لحملة اقتلاع معروفة الأهداف"، بل ان موقفه يرتبط برؤيته أن هناك هجمة تستهدف بيروت ودورها كعاصمة مركز اقتصادي يعني كثير من اللبنانيين.

الحريري الذي قال أنه إذ كان المطلوب هو تخريب بيروت على شاكلة ما جرى في شارع الحمرا، فقد أكد أنه لن يقبل أن يكون شاهد زور على حملات مشبوهة تقود إلى الخراب، وتابع بالقول: " ينبغي التحرك لملاحقة العابثين بسلامة العاصمة، وأن يتحمل الجيش مسؤوليته في ردع المتطاولين على القانون"

وأعاد رئيس حكومة تصريف الأعمال التأكيد أنه لن يكون على رأس حكومة تغطي أعمال مدانة بكل المقاييس الأخلاقية والسياسية.

 

 

النهضة نيوز - بيروت