أخبار

ألمانيا تؤكد استعداد خليفة حفتر لوقف اطلاق النار

16 كانون الثاني 2020 20:01

  أكد وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس اليوم الخميس التزام خليفة حفتر، بوقف اطلاق النار، ونقلت وكالة رويترز عن "ماس" قوله أن حفتر مستعد لحضور مؤتمر برلين الذي تعقده ألمانيا يوم الأحد المقبل لبحث الصرا

 

أكد وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس اليوم الخميس التزام خليفة حفتر، بوقف اطلاق النار، ونقلت وكالة رويترز عن "ماس" قوله أن حفتر مستعد لحضور مؤتمر برلين الذي تعقده ألمانيا يوم الأحد المقبل لبحث الصراع في ليبيا.

ونقل حساب وزارة الخارجية عبر "تويتر" قول "ماس" عقب الاجتماعات في مدينة  بنغازي ”اللواء حفتر أبدى استعداده للمساهمة في إنجاح مؤتمر برلين حول ليبيا وهو مستعد للمشاركة. كما كرر التزامه بوقف إطلاق النار الحالي“.

وكان وزير الخارجية الألماني قد التقى حفتر في زيارة قام بها اليوم إلى مدينة بنغازي في شرق ليبيا، فيما لم يعلق مكتب خليفة حفتر على تصريح الخارجية الألمانية.


وتأتي زيارة "ماس" عقب محاولة كل من روسيا وتركيا اقناع حفتر بالمواقفة على اتفاق وقف اطلاق النار، لكن الأخير غادر العاصمة الروسية دون أن يوقع على الاتفاق.

يشار أن معركة السيطرة على العاصمة الليبية طرابلس مستمرة منذ تسعة شهور، في حين تتدخل أطراف دولية واقليمية تغذية الصراع، إذ تدعم كل من الامارات العربية المتحدة ومصر والسعودية، قوات خليفة حفتر، بينما تدعم كل من تركيا وقطر حكومة السراج.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت