فن ومشاهير

وفاة ماجدة الصباحي.. الممثلة التي أبكت فيلسوفا فرنسيا وأنسته جنسيته

16 كانون الثاني 2020 21:11

توفيت الفنانة المصرية ماجدة الصباحي اليوم الخميس عن عمر يناهز 89 عاماً، بحسب ما نشرته صحيفة اليوم السابع المصرية. وتعتبر "الصباحي" واحدة من أبرز فنانات الزمن الجميل، وقدمت عشرات الأفلام، وقد تنوعت

توفيت الفنانة المصرية ماجدة الصباحي اليوم الخميس عن عمر يناهز 89 عاماً، بحسب ما نشرته صحيفة اليوم السابع المصرية.

وتعتبر "الصباحي" واحدة من أبرز فنانات الزمن الجميل، وقدمت عشرات الأفلام، وقد تنوعت مواهبها بين التمثيل والاخراج والانتاج، وتميزت بين أبناء جيلها بالرقة والنعومة ما أهلها للتمثيل في أبزر أفلام السينما المصرية، إذ قال عنها الفيلسوف الفرنسي سارتر: هذه الممثلة أبكتني وأنستني جنسيتي"

وكانت الصباحي قد بدأت التمثيل في عمر 15 عاماً، واسمها الحقيقي عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن الصباحي، واضطرت لتغيير اسمها خوفاً من عائلتها التي لم تكن موافقة على عملها في المجال الفني، درست "ماجدة" اللغة الفرنسية في محافظة طنطا، ونالت شهادة البكالوريا.

المخرج سيف الدين شوكت، كان أول من عرض عليها المشاركة في فيلم "الناصح" عام 1949 مع اسماعيل ياسين، حينها، طلبت منه أن يغير اسمها على التتر، وقد اشتعلت المشاكل مع عائلتها، ما أدى إلى تعطيل عرض الفيلم لعام كامل.

وقدمت الصباحي أيضاَ، الكثير من الأفلام الهامة، منها "انتصار الاسلام" و "بلال مؤذن الرسول" ومن أفلامها الوطنية، "الله معانا" وفيلم "جميلة بوحيرد" الذي حققت فيه شهرة كبيرة على مستوى العالم.

 

 

النهضة نيوز - بيروت