أخبار لبنان

اللجنة الدولية لحقوق الانسان تستنكر اعتداء الأجهزة الأمنية على الصحافيين

17 كانون الثاني 2020 10:47

  استنكرت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان اعتداء قوى الأمن الداخلي اللبناني  على صحافيي قنوات MTV والجديد، أثناء تغطيهم لأحداث مصرف بيروت بشارع الحمرا. وقال اللجنة أنها تدين طريقة التعاطي المزدوج

 

استنكرت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان اعتداء قوى الأمن الداخلي اللبناني  على صحافيي قنوات MTV والجديد، أثناء تغطيهم لأحداث مصرف بيروت بشارع الحمرا.

وقال اللجنة أنها تدين طريقة التعاطي المزدوج بين المتظاهرين والقوى الأمنية في بعض أماكن الاعتصام، ونوه الدكتور هيثم ابو سعيد وهو مفوض اللجنة في الشرق الأوسط ومستشارها لشئون الأمم المتحدة، إلى ضرورة احترام القوانين الدولية من قبل أجهزة الأمن في التعاطي مع المتظاهرين.

مشيراً إلى ضرورة تعامل المتظاهرين بما يقتضيه القانون، ومحاسبة مع من يخرج عن مسار سلمية التحرك من أجل التعبير عن رأيه، إضافة إلى "لجم كل من يتطاول على الحقوق والممتلكات العامة".

وكانت الأجهزة الأمنية اللبنانية قد اعتدت ليلة الأربعاء الماضي على الصحافيين أثناء تغطيتهم لمظاهرات ليلية في عدد من المناطق اللبنانية، كان أكثرها حدة، مظاهرة أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا، إذ اشتبك المتظاهرون مع الأجهزة الأمنية، التي قامت بتفريقهم باستخدام القوة

النهضة نيوز - بيروت