أخبار

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان تؤكد أن تدخل الولايات المتحدة في سوريا يسبب الفوضى ويعرقل الاستقرار

17 كانون الثاني 2020 14:22

  قالت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان أن التدخل الغربي في القضية السورية، يعيق عملية الاستقرار فيها. وأوضحت اللجنة أن "التدخلات الأميركية الواضحة والمعلنة والدعوات للنزول إلى الشارع من قبل سفيرة

 

قالت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان أن التدخل الغربي في القضية السورية، يعيق عملية الاستقرار فيها.


وأوضحت اللجنة أن "التدخلات الأميركية الواضحة والمعلنة والدعوات للنزول إلى الشارع من قبل سفيرة أميركا في مجلس الأمن تحت مسمى الإعتراض على الواقع المعيشي، هو أمر مناف للدبلوماسية وخرق لمعاهدة فيينا ٦١/٦٣ التي ترعى الشؤون والقضايا بين الدول المنتسبة للأمم المتحدة والتي وقعت على المعاهدة"
.

وأشار السفير الدكتور هيثم ابو سعيد في حديثه لوكالة الأمم المتحدة إلى  أن " الولايات المتحدة الأميركية أدخلت ذراعها في سوريا مجدداً من خلال الحصار التي تحاول فرضه بشكل قوي تقف وراء المشكلة الاقتصادية"، الأمر الذي انعكس بحسب "أبو سعيد" على النقص في مادة النفط والغاز والمواد الغذائية الأساسية فضلاً عن التلاعب بالعملة.

ونوّه إلى أنه لا مبرر لتدخل الولايات المتحدة الأمريكية في الشأن السوري، على الرغم من خروج بعض المتظاهرين في محافظة السويداء.  مؤكداً أن التدخل الخارجي يؤجج الوضع السياسي والأمني، خصوصاً أن الولايات المتحدة لم أي حلول للشعب السوري سوى "الفوضى والدعوة للانقضاض على الأمن المجتمعي".

وطالب المستشار الأجهزة الرقابية والوزارات السورية بضرورة القيام بواجباتها لتأمين احتياجات الشعب الأساسية.

 

 

النهضة نيوز - بيروت