منوعات

لماذا أضافت شركة غوغل شعاراتٍ صغيرة بجانب نتائج البحث هذا الأسبوع ؟

17 كانون الثاني 2020 17:03

ربما لاحظت أن نتائج بحث محرك البحث جوجل كانت تبدو مختلفةً قليلاً هذا الأسبوع عن المعتاد. وهذا بسبب جهدٍ يهدف إلى توضيح مصادر المعلومات، بحسب ما فسرته الشركة.

ربما لاحظت أن نتائج بحث محرك البحث غوغل كانت تبدو مختلفةً قليلاً هذا الأسبوع عن المعتاد. وهذا بسبب جهدٍ يهدف إلى توضيح مصادر المعلومات، بحسب ما فسرته الشركة.

حيث أضافت شركة Googl  شعاراتٍ صغيرة إلى كل نتيجة بحثٍ تظهر عندما يقوم شخص ما بإدخال استعلام بحثٍ على سطح المكتب الخاص به.

وقالت الشركة أن المظهر الجديد هو امتدادٌ لإعلانٍ أصدرته في الصيف الماضي، والذي ذكر أنه سيعرض المظهر الجديد على الأجهزة المحمولة قريباً، حيث أطلقت الشركة هذا الأسبوع المظهر الجديد على أجهزة الكمبيوتر المكتبية للمستخدمين.

يأتي المظهر الجديد في الوقت الذي تواجه فيه شركة Google وشركتها الأم، Alphabet، تمحيصاً وتدقيقاً كبيراً من قبل المنظمين والجمهور بسبب نضالهم لاحتواء المعلومات الخاطئة عبر محرك البحث.

وازدادت الدعوات للقيام بهذه الإصلاحات مع اقتراب انتخابات عام 2020 الرئاسية وتواجه الشركة عدداً من التحقيقات المكثفة التي شملت مكافحة الاحتكار المرتبطة بأعمال البحث.

وغردت الشركة: "يضع المظهر الجديد العلامة التجارية للموقع في مركزٍ وسيط في الصفحة، مما يساعد الباحثين على فهمٍ أفضل حول مصادر المعلومات، وتصفح النتائج بسهولةٍ أكثر وتحديد ما يجب استكشافه وما يبحثون عنه بالتحديد" .

كما وكتب جيمي ليتش، مصمم ميزة التفاعل في محرك بحث Google: "تصميمنا الجديد سيتيح لنا إضافة المزيد من أزرار الإجراءات والمعاينات المفيدة لبطاقات نتائج البحث، فكل ذلك سيمنحك إحساساً أفضل بمحتوى صفحة الويب مع إسنادٍ واضحٍ إلى المصدر الرئيسي للمعلومات".

 

النهضة نيوز