تحطم الطائرة الأوكرانية

أخبار

طهران سترسل صندوق الطائرة الأوكرانية الأسود إلى كييف

18 كانون الثاني 2020 18:30

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن طهران سترسل الصندوق الأسود الخاص بطائرة الركاب الأوكرانية التي أسقطتها عن طريق الخطأ، إلى أوكرانيا . وذكرت وكالة "تسنيم": " أن السلطات الإيرانية مستعدةٌ أيضاً للسماح

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن طهران سترسل الصندوق الأسود الخاص بطائرة الركاب الأوكرانية التي أسقطتها عن طريق الخطأ، إلى أوكرانيا .

وذكرت وكالة "تسنيم": " أن السلطات الإيرانية مستعدةٌ أيضاً للسماح لخبراءٍ من فرنسا وكندا والولايات المتحدة بفحص بيانات ذلك الصندوق.

وتحطمت الطائرة الأوكرانية بتاريخ 8 يناير بعد وقتٍ قصيرٍ من إقلاعها من مطار طهران الدولي، وذلك بعد إصابتها بصاروخ من الدفاعات الجوية الإيرانية، للاشتباه بكونها عسكرية  مما أدى إلى مقتل 176 شخصاً كانوا على متنها.

ويحمل الصندوق الأسود للطائرة، معلوماتٍ حيويةٍ عن اللحظات الأخيرة للطائرة.

وقال حسن رضيفار، المدير المسؤول عن التحقيقات في الحوادث في منظمة الطيران المدني الإيراني: " بمساعدة خبراءٍ من فرنسا وكندا وأمريكا، سنحاول قراءة مسجل بيانات الرحلة في كييف. وإذا لم ينجح هذا الجهد، فسيتم إرسال الصندوق الأسود إلى فرنسا ".

وتشير تقارير إلى أن: " فرنسا واحدة ٌ من الدول القليلة التي لديها القدرة على قراءة مسجلات بيانات الرحلة و قمرة القيادة من الطائرة.

النهضة نيوز