أخبار

لمواجهة الأنفاق الهجومية.. (إسرائيل) تبدأ ببناء عائق تحت ألارض على الحدود مع لبنان

19 كانون الثاني 2020 20:52

بدأ الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم الأحد بناء عائق دفاعي تحت أرضي على طول الحدود الشمالية مع لبنان للحماية من أنفاق حزب الله العابرة للحدود . و قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المشروع سيتم

بدأ الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم الأحد بناء عائق دفاعي تحت أرضي على طول الحدود الشمالية مع لبنان للحماية من أنفاق حزب الله العابرة للحدود .

و قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المشروع سيتمكن من تحديد النشاط الصوتي والاهتزازات تحت الأرضية، إذ سيمكن وحدات الجيش من الكشف عن نشاطات حفر الأنفاق، كما سيرافقه إجراءاتٌ دفاعيةٌ أخرى.

وكان الجيش الإسرائيلي قد زعم العام الماضي أنه دمر سلسلة من أنفاق حزب الله الهجومية، وأشار اللفتنانت كولونيل كونريكوس إلى أن بناء الدفاعات التحت أرضية سيكون على الجانب الإسرائيلي من الحدود الشمالية، وأنه قد تم إخطار قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على طول الحدود حول الأمر. وأضاف: "ما نفعله اليوم هو جزءٌ من خطةٍ أكبر، فنحن نفهم أن نشاطنا قد يُرى ويُسمع على الجانب الآخر، و نريد أن نوضح ما الذي نفعله ولماذا نفعله، إنها مسألةٌ احترازيةٌ بحتة" .

وكانت الحرب بين (إسرائيل) وحزب الله قد انتهت عام 2006 بوقفٍ لإطلاق النار توسطت فيه الأمم المتحدة. إذ اعترف الجيش الإسرائيلي حينها بتلقيه هزيمة فادحة، شكل على اثرها لجنة فينوغراد، للكشف عن الأشخاص المتسببين بنتائج الحرب.

وكانت آخر مواجهة بين (إسرائيل) وحزب الله قد حدثت في سبتمبر من العام الماضي، عندما رد "الحزب" على ارسال طائرة انتحارية إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، بإطلاق وابل من الصواريخ الموجهة، ورد جيش الاحتلال بقصف مدفعي استهدف الأراضي اللبنانية، وزعم الجيش الإسرائيلي أنه لم تقع اصابات.

 

النهضة نيوز - بيروت