أخبار

بشائر المنخفض الجوي بدأت.. أجواء باردة وأمطار وإليكم تحذير الشرطة

19 كانون الثاني 2020 21:03

ناشدت الشرطة الفلسطينية المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء المنخفض القطبي المتوقع قدومه يوم غدٍ الاثنين واشتداده يوم الثلاثاء القادم، وحذرت السائقين من خطورة الانزلاق أثناء القيادة، وطالبتهم بترك مسافة

ناشدت الشرطة الفلسطينية المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء المنخفض القطبي المتوقع قدومه يوم غدٍ الاثنين واشتداده يوم الثلاثاء القادم، وحذرت السائقين من خطورة الانزلاق أثناء القيادة، وطالبتهم بترك مسافة أمان كافية بين السيارات على الطريق، والحرص على القيادة بسرعة منخفضة، إلى جانب الابتعاد عن استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، وعدم التجاوز على المنعطفات.

كما حذرت الشرطة الفلسطينية في بيانها بضرورة تجنب السير على السيول، ولفتت إلى ضرورة الانتباه إلى تدني الرؤية الافقية، وتشكل السيول في المناطق المنخفضة.


وأشارت الشرطة إلى ضرورة الابتعاد عن مجرى السيول وأماكن تجنب المياه، وطالبت المواطنين باستخدام وسائط آمنة للتدفئة، والتأكد من اطفائها قبل الخلود للنوم.

وطالبت الشرطة التواصل معها  من خلال الاتصال على الرقم المجاني للشرطة 100 في حال التعرض لأي طارئ.

وأكد موقع طقس فلسطين أن البلاد ستتأثر يوم غدٍ الاثنين بمنخفض جوي قطبي يبدأ مع ساعات المساء، وستكون الأجواء أكثر برودة من أجواء المنخفض الحالي.

وسيتصل المنخفض الجوي الجديد المحمل برياح قطبية شديدة البرودة بالمنخفض الحالي، إذ يتواصل فيه سقوط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى من فلسطين، على أن تشتد مع وصول المنخفض في مختلف مناطق البلاد.

ومع صباح يوم الثلاثاء تصل الرياح القادمة من تركيا وتهبط درجات الحرارة بشكل تدريجي، فيما من الممكن أن تتراكم الثلوج على المناطق المرتفعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 6 درجات في المناطق المرتفعة، إلى 8 درجات في المناطق الساحلية، مع رياح باردة جداً وأجواء شتائية بامتياز.

 

 

النهضة نيوز - غزة