الحريري، عون

أخبار لبنان

الحريري: أوقفوا هدر الوقت.. تشكيل حكومة تتحمل المسؤولية هو الحل

20 كانون الثاني 2020 14:52

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري، إن: " الاستمرار في دوامة الأمن بمواجهة الناس تعني المراوحة في الأزمة وإصرارا على إنكار الواقع السياسي المستجد". داعياً إلى وقف هدر الوثت وشكيل حكومة تتحمل ال

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري، إن: " الاستمرار في دوامة الأمن بمواجهة الناس تعني المراوحة في الأزمة وإصرارا على إنكار الواقع السياسي المستجد". داعياً إلى وقف هدر الوثت وشكيل حكومة تتحمل المسؤولية.

وكتب  الحريري عبر حسابه في تويتر:" إن"القوى الأمنية والجيش يتوليان مسؤولياتهما في تطبيق القوانين ومنع الإخلال بالسلم الأهلي، وهما يتحملان يوميا نتائج المواجهات مع التحركات الشعبية"، معتبرا أن "الاستمرار في دوامة الأمن بمواجهة الناس تعني المراوحة في الأزمة وإصرارا على إنكار الواقع السياسي المستجد". مضيفاً: أن حكومته "استقالت في سبيل الانتقال إلى حكومة جديدة تتعامل مع المتغيرات الشعبية، لكن التعطيل مستمر منذ تسعين يوما، فيما البلاد تتحرك نحو المجهول والفريق المعني بتشكيل الحكومة يأخذ وقته في البحث عن جنس الوزارة".

وقال: "المطلوب حكومة جديدة على وجه السرعة تحقق في الحد الأدنى ثغرة في الجدار المسدود وتوقف مسلسل الانهيار والتداعيات الاقتصادية والأمنية الذي يتفاقم يوما بعد يوم". مشيراً إلى أن: "استمرار تصريف الأعمال ليس هو الحل"، بل "اتوقف هدر الوقت ولتكن حكومة تتحمل المسؤولية".

النهضة نيوز