بالصور: أفضل الفنادق الكاريبية التاريخية ذات الإطلالة الساحرة

أحد الفنادق الكاريبية

تمتلئ منطقة بلانتيشين هاوس السياحية بالفنادق ذات السحر الكاريبي الأصيل والمناظر الخلابة وذات إطلالة ساحرة، مع وجود أكواخٍ خشبية تقليدية منتشرة في حدائق استوائية وفيرة.

  • إليك ستةً من أفضل تلك الفنادق لتختار منها:
  1. مونبيليه بلانتيشن إن، نيفيس

يوجد في جزيرة نيفيس الصغرى عددٌ من الفنادق القروية أكثر من أي جزيرة كاريبية أخرى، والأكثر أناقة هو فندق مونبيليه بلانتيشن إن " Montpelier Plantation Inn " الذي يمتاز بمبنى تاريخي جميل، وسط الحقول التي تحتوي على طاحونة هوائية، يعود تاريخها إلى الوقت الذي تزوج فيه هوراشيو نيلسون من فاني نسبيت في عام 1787.

كما ويضم الفندق مؤسسة Relais & Chateaux، ويتميز بمأكولاتٍ ممتازة وأجواءٍ هادئة تناسب هذه الجزيرة الجميلة.

2.jpg
 

فإذا كنت تستكشف جزيرة نيفيس، فإن المنظر من النادي الشاطئي على شاطئ بيني، والذي يطل على جزيرة سانت كيتس المجاورة، هو واحدٌ من أفضل المناظر في منطقة البحر الكاريبي بأكملها.

كما أن هناك مناطق مميزة للقيام بنزهات مشي حول الفندق، وهو ما يعرف باسم الممر الدائري الكبير، الذي يربط بين المزارع المنتشرة في المنطقة منذ القرون الماضية.

ويقدم الفندق غرف للمبيت مع وجبة الإفطار بأسعارٍ تبدأ من 430 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة.

  1.  نادي شاطئ نيسبيت بلانتيشن، نيفيس

نادي شاطئ نيسبيت بلانتيشن هو فندق المزارع الوحيد على الشاطئ. حيث تم بناءه في أواخر سبعينيات القرن التاسع عشر، وسط ساحاتٍ خضراء مليئة بأشجار النخيل التي تجتاح الشاطئ باتجاه البحر.

وبداخل الفندق توجد قاعة الاستقبال والبار، مفروشةٌ بالسجاد والكراسي العتيقة، ثم تنتقل إلى طاولات الطعام على الشرفة المغطاة والدائرية.

كما أنه يحتوي على 36 غرفة وأكواخ ريفية، وبار الشاطئ ذو طابع معاصر أكثر، مع واجهة بحرية تطل على المحيط الأطلسي.

ويقدم الفندق غرف للمبيت ووجبة الإفطار بأسعار تبدأ من 615 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة.

  1.  سويتفيلد مانور ، بربادوس

مقارنةً بالعاصمة بريدجتاون ذات الطبع الصاخب والحياة المعاصرة، يشبه الوصول إلى فندق "Sweetfield Manor" الدخول إلى عالمٍ مختلفٍ تماماً، فهو عبارة عن واحة باردة وهادئة.

الفندق عبارة عن منزل قديم ذو تصميم كلاسيكي، مع جدرانٍ بيضاء وسقفٍ من القصدير الأبيض، يقابله ساحات خضراء والكثير من الأشجار الخلابة.

23594988-0-image-a-1_1579446356379.jpg
 

وفي الداخل، الجدران مطلية باللون الأبيض، مع أرضياتٍ صلبة داكنة وتحفٌ مدارية في كل مكان.

ومن الجيد أن تعيش منطقة البحر الكاريبي في الهواء الطلق، لذا فإن الشرفة الجميلة الموجودة في الفندق توفر مساحةً للاسترخاء، في حين أن المناطق الواسعة المحيطة بالفندق آمنة ومسالمة تماماً.

وفي حال كان التاريخ هو الشيء المفضل لديك، فقم بزيارة مبنى البرلمان المجاور، الذي يعتبر ثالث أقدم مبنى في الكومنولث، بعد وستمنستر وبرمودا، وحامية جريسون، وهي منطقةٌ مدرجة في قائمة اليونسكو، تضم عدداً من مباني الحقبة الاستعمارية البريطانية. يقدم الفندق غرفة مبيت بأسعارٍ تبداً من 185 جنيه استرليني في الليلة الواحدة.

  1.  ستروبري هيل، جامايكا

وقام المزارعون ببناء منازلهم ووضع نوافذ واسعة فيها، وذلك للاشراف على حقول القصب المجاورة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

 كما أن المنظر من منصة حمام السباحة في ستروبيري هيل رائع. ولأنه يقع على ارتفاع 3000 قدم، يتم تقليل صخب العاصمة الجامايكية كينغستون إلى هزةٍ صغيرة لا تكاد تسمع.

23599694-7904901-image-a-10_1579457648012.jpg
 

ولأنه جزءٌ من مجموعة فنادق Island Outpost، التي أسسها المنتج الموسيقي كريس بلاكويل، يمتاز فندق ستروبيري هيل " Strawberry Hill " بأسلوبٍ عصريٍ مميز على طراز المزارع، مع وجود الدرابزينات البيضاء الطويلة والممرات الواسعة وأسطح المباني الخشبية القاسية.

ستجد حول الفندق عشرات الأكواخ الريفية، كلٌ منها مزينٌ بأربعة أعمدة وزخرفة قديمة، وكلٌ منها به شرفةٌ وأرجوحة للتأمل في المنحدرات الجبلية الشاسعة.

وإذا كنت تشعر بالحيوية، فيمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافاتٍ طويلة عبر القرى ومزارع البن وصولًا إلى قمة الجبل الأزرق.

يقدم الفندق غرف المبيت ووجبة الإفطار بأسعار تبدأ من 355 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة.

  1.  بيت القطن، موستيك

كان السكر هو السلعة الرئيسية التي يعتمد عليها أغلب السكان في جزر الكاريبي، لكن في جزيرة موستيك الأكثر جفافاً، قاموا بزراعة القطن والتجارة به، ولهذا أطلق عليه هذا الاسم، حيث كان الفندق منزلاً للمراقب عن الجزيرة وأعمال المزارعين ولأنه يقع على منطقة مرتفعة.

23594990-0-image-a-2_1579446363862.jpg
 

يقع الفندق على المروج المرتفعة الجميلة، وقد تم تجديده مؤخراً، حيث تم تزيين الغرف الآن بأسلوبٍ استوائي دافئ. كما أنه لا يوجد سوى اثنين من الفنادق في هذه المنطقة، لذلك، كما يمكنك أن تتخيل، يعد بار ومطعم بيت القطن الشاطئي مركزاً لنشاط الجزيرة.

ويوفر الفندق كوخاً ووجبة إفطار بأسعار تبدأ من 712 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة.

  1. البيت الكبير، أنتيغوا

تم وضع أسس فندق البيت الكبير ""The Great House في عام 1670، وتم بناء العقار بحجارة من نوع Cotswold الذي تم شحنه من بريستول.

ومن بين الضيوف السابقين البارزين الذين زاروا الفندق على مر السنين كان الرئيس الأمريكي جون كينيدي وغريتا غاربو.

الفندق يحتوي على ثمانية أجنحةٍ موزعة على 26 فدان تؤدي إلى البحر، ومثل جميع الفنادق الريفية أو فنادق المزرعة في الجزر الكاريبية، يضم الفندق مركز استجمام وعناية بالجسم وصالةً لأنشطة اليوغا.

كما يمكنك أيضاً حجز رحلات المشي الصباحية للبحث عن النباتات الطبية أو رحلات القوارب في البحيرة القريبة. وإن قمت بالتوجه إلى الجنوب الغربي من الجزيرة ستجد بعضاً من أفضل الشواطئ والبارات في منطقة البحر الكاريبي.

يقدم الفندق غرف كاملة الخدمة بأسعارٍ تبدأ من 525 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة، مع تضمين نشاطٍ سياحيٍ واحد.

النهضة نيوز