منوعات

"رابونزيل"... صاحبة أطول شعر لمراهقة في العالم

21 كانون الثاني 2020 21:55

تملك نيلانشي باتيل وهي من بلدة موداسا في ولاية غوجارات أطول شعر في العالم حيث يبلغ طول شعرها 190 سنتيمترا، مما جعل أصدقائها يطلقون عليها لقب "رابونزيل" تيمنا بالقصة الألمانية الخيالية للأخوين غريم وأصحبت معروفة في الثقافة الشعبية الغربية

تملك نيلانشي باتيل وهي من بلدة موداسا في ولاية غوجارات أطول شعر في العالم حيث يبلغ طول شعرها 190 سنتيمترا، مما جعل أصدقائها يطلقون عليها لقب "رابونزيل" تيمنا بالقصة الألمانية الخيالية للأخوين غريم وأصحبت معروفة في الثقافة الشعبية الغربية.

وأوضحت الفتاة "رابونزيل" البالغة من العمر 17 عاما أنها تستغرق ساعة لتنظيفه وتصفيفه يوميا، معبرة عن حبها لشعرها الطويل وقالت إنه "نعمة"، بحسب ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

ودخل شعر باتيل التي بدأت تطيل شعرها وهي في السادسة من عمرها موسوعة غينيس للأرقام العالمية لأطول شعر يبلغ 190 سنتيمترا في سن المراهقة للمرة الثانية، متمنية أن تحصل في يوم من الأيام على جائزة أطول شعر لشخص بالغ.

1-1314234.jpg
 

وقد نجحت باتيل في التغلب على رقمها القياسي السابق المسجّل في 21 نوفمبر 2018، حيث كان طول شعرها 170.5 سنتيمترا.

وأوضحت باتيل أنها تستخدم زيتا منزليا تصنعه والدتها للحفاظ عليه، وتكرس الكثير من الوقت والجهد لبقاء شعرها سميكاً وصحياً، لافتة أنها تغسل شعرها مرة في الاسبوع ويستغرق نصف ساعة ليجف وساعة بتمشيطه.

1-1314235.jpg
 

ولم تكشف باتيل عن اسم الزيت أو مكوناته أو طبيعته واصفة ياه أنه "سري".

النهضة نيوز