مقتل ثمانية سياح في نيبال

أخبار

مقتل ثمانية سياح بينهم أطفال في غرفتهم بمنتجعٍ سياحيٍ في نيبال

21 كانون الثاني 2020 22:09

قتل ثمانية سياح هنود من بينهم أربعة أطفال اليوم الثلاثاء، في حادث مأساوي يعتقد بأنه تسرب للغاز من السخان داخل غرفتهم بمنتجع سياحي في نيبال. وبدأت الشرطة في التحقيق في الحادثة ولا يوجد تأكيد رسمي حو

قتل ثمانية سياح هنود من بينهم أربعة أطفال اليوم الثلاثاء، في حادث مأساوي يعتقد بأنه تسرب للغاز من السخان داخل غرفتهم بمنتجع سياحي في نيبال.

وبدأت الشرطة في التحقيق في الحادثة ولا يوجد تأكيد رسمي حول سبب الوفاة حيث يعتقد أن تسرب الغاز من السخان الذي كان داخل الغرفة متزامناً مع إغلاق النوافذ والأبواب هو سبب المأساة.

وكان السياح الثمانية جزءاً من مجموعةٍ سياحية تتكون من 15 مسافراً سافروا إلى نيبال من ولاية كيرالا الهندية.

وقال مسؤول الشرطة هوبندرا بوجاتي، إن طائرات الهليكوبتر الخاصة بخدمة الانقاذ نقلت السياح الى مدينة كاتماندو المجاورة حيث أعلن وفاتهم في مستشفى بالعاصمة.

وقال كمال ثابا، الطبيب في مستشفى الطب والجراحة المتقدمة في كاتماندو، إن القتلى كانوا أربعة بالغين وأربعة أطفال، ولم تظهر عليهم أي علاماتٍ حياةٍ عندما وصلوا إلى المستشفى،

وأضاف: إن عضواً آخر في المجموعة السياحية أخبره بأنه حاول إيقاظ الضحايا الثمانية في حوالي الساعة 7:30 صباحاً لكنه وجدهم فاقدين للوعي.

ويحظى المنتجع في منطقة داما بنيبال بشعبيةٍ كبيرة بين السياح لإطلالته المميزة على الجبال وتساقط الثلوج خلال فصل الشتاء، فهو يقع على بعد 56 كيلومتراً إلى الغرب من مدينة كاتماندو.

وبحسب المنتجع، تم حجز المنتجع بالكامل وكان السياح الثمانية يتقاسمون نفس الغرفة.

النهضة نيوز