أخشى من العنف.. جعجع يعلق على حكومة دياب: عون يحافظ على منصبه بقوة حزب الله

أخشى من العنف.. جعجع يعلق على حكومة دياب: عون يحافظ على منصبه بقوة حزب الله

علق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب ليلة أمس قائلاً أنه من المبكر الحديث عن الحكومة الجديدة قبل أن يصدر عنها أفعال وقرارات، فيما لم يخفِ عدم اعجابه من تشكيلتها إذ أكد أنها توليفة وعلق: "يا محلا الحكومات السابقة".

 

وتابع جعجع في حديث لـصحيفة "لوريون لو جور"، موضحاً مدى انسجام الحكومة الجديدة مع مطالب الحراك بالتأكيد على أن السلطة لا ترى ولا تسمع شيئاً من الحراك، وتابع: "للأسف تطور الحراك بالشكل الذي كنا نتوقعه بسبب تصرف السلطة هذا، بعد ثلاثة أشهر، بات الناس يتحركون بعنف، والسلطة تتصرف وكأن شيئا لم يكن".


وأعرب رئس حزب القوات اللبنانية عن تخوفه من زيادة وتيرة العنف، قائلاً: "أتخوف من العنف كما رأينا السبت والأحد في وسط بيروت لأن الأوضاع المعيشية صعبة جدا".

وفيما يتعلق بخروج الرئيس الحريري من سباق رئاسة الوزراء، قال جعجع أن "الرئيس الحريري لم يخرج من التسوية الرئاسية، بل إنه أحرج فأخرج لأنه لم يتحمل طريقة التعاطي معه" متهماً رئيس الجمهورية بالبقاء في منصبه الرئاسي بقوة حزب الله فقط، فقد قال: " الرئيس عون لا يزال موجودا في بعبدا بقوة حزب الله فقط وليس 8 آذار، بدليل العلاقات مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية".

 

النهضة نيوز - بيروت