دونالد ترامب.

أخبار

ترامب يعترف: هناك إصابات بالهجوم الصاروخي الإيراني.. لكن لا أعتقد أنها خطيرة

22 كانون الثاني 2020 19:33

لأول مرة، تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن الإصابات التي لحقت بالجنود الأمريكيين، من جراء الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق. وبعد إعلانه وجود إصابات، قلل من خطور

لأول مرة، تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن الإصابات التي لحقت بالجنود الأمريكيين، من جراء الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق.

وبعد إعلانه وجود إصابات، قلل من خطورتها، قائلاً:  "سمعت أن الجنود يعانون من الصداع وأشياء أخرى، ولكنها ليست خطيرة للغاية،  لقد رأيت ما فعلته إيران بقنابلها على جانب الطريق لقواتنا، ما أدى إلى مقتل العديد من العسكريين والمواطنين الأمريكيين في هذه المنطقة، لكن الإصابات الأخيرة ليست خطيرة حد تقديري".

وفي أعقاب الهجوم كان ترامب قد علق عليه بالقول، إن: " الجميع بخير" قبل أن تكشف وزارة الدفاع الأمريكية عن وجود إصابات في صفوف القوات. 

في سياق آخر، كانت  صحيفة "القبس" الكويتية قد كشفت - نقلاً عن مصادر سرية لها -:  أن 16 جنديا أمريكيا، يتلقون العلاج في أحد المستشفيات الكويتيه، ويعانون من  إصابات خطيرة وحروق شديدة نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني" على القواعد الأمريكية في العراق. 

النهضة نيوز