بالفيديو "لعنة تلعنك أنت وشرفك".. أمل الشهراني تعلق على جريمة قتل ندى القحطاني على يد شقيقها

أمل الشهراني

علقت الناشطة السعودية أمل الشهراني عبر حسابها الشخصي على سناب شات على جريمة قتل ندى القحطاني على يد شقيقها مشيرتةً إلى أنها حاولت أن تتمالك أعصابها كثيراً حول قصص العنف والقتل التي تقرأها يوميًا لكنها لم تعد قادرة على ذلك.

ونشرت أمل الشهراني مقطع فيديو حول مقتل ندى القحطاني الذي أثار موجه جدل واسعة في السعودية حيث انتقدت جرائم الشرف والقبيلة، حيث هاجمت كل من يقتل شخص بداعي الشرف وبدأت مقطع الفيديو باللعن على القاتل قائلة:” لعنة تلعنك أنت وشرفك”.

وقالت الشهراني :”هناك أمور كثيرة تحدث وأريد الحديث عنها، ولكن لم يعد هناك فائدة من هذا السكوت ولا بد أن اتكلم حيث أصبحت الكثير من الامور المقززة تظهر بشكل يومي، العنف والقتل حيث تحدث عن إستغاثة بنت تدعي أمل تستفيث من أحد أن ينقذها من يد أخوتها، واليوم ظهر مشهد ندى القحطاني وهي متمددة على الأرض مغدورة، ولم يكتف أخ ندى بذلك حيث أطلق النار على صديقتها روان السعدي والسائق وكلاهما أصيبوا في الحادثة، كل ذلك تحت طائلة الشرف.

ووصف متابعون سعوديون تعليق الناشطة أمل الشهراني  على قضية قتل ندى القحطاني بأنه أسلوب غير مناسب وعليها اختيار كلماتها والتحكم في عواطفها حتى يتم إيصال فكرتها بشكل أكثر وضوحًا.

يشار إلى أن قصة الطالبة السعودية ندى القحطاني 21 عامًا، وقتلها على يد شقيقها في قضية “الشرف” قد تسببت في إثارة الجدل، مما أدى إلى انفعال الشهراني في حديثها حول ظاهرة العنف الأسرى في المملكة.

وتعد أمل الشهراني ناشطة سعودية ولديها حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث تقود حاليًا حملة داخل المملكة العربية السعودية لتثقيف النساء حول حالات العنف التي يتعرضن لها، في ضوء الزيادة في الحالات القتل والعنف والجريمة داخل المجتمع السعودي.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام سعودية عن تفاصيل مقتل الفتاة ندى القحطاني على يد شقيقها بعد قيامه بإطلاق النار على الباص الذي يقل شقيقته ندى القحطاني وفتايات أخريات بحي الفاخرية بالظهران، وأسفر ذلك عن مقتل الفناة وإصابة اثنتين جميعهن مواطنات في العقد الثالث من العمر، وإصابة قائد المركبة وهو من الجنسية الهندية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن الأمن السعودي في بيان له قائلاً: "إن المختصين في الشرطة قاموا باتخاذ الإجراءات اللازمة ونقل المصابين إلى الجهات الصحية لتلقي العناية الطبية اللازمة، وإحالة المتهم وملف القضية إلى النيابة العامة بالمنطقة الشرقية.

تصدر اسم الفتاة السعودية ندى القحطاني، الاسم الأكثر تداولاً عبر موقع «تويتر» في السعودية، وذلك بعد مقتلها على يد شقيقها.

وأعلن الأمن السعودي في المنطقة الشرقية  أنه قام بإيقاب شاب ثلاثيني بعد قيامه بإطلاق النار على «باص»، بحي الفاخرية بالظهران، ما أسفر عن مقتل شقيقته ندى القحطاني وإصابة اثنتين جميعهن مواطنات في العقد الثالث من العمر، وإصابة قائد المركبة.

وقال خالد السعدي شقيق روان السعدي أحد الفتيات المصابات داخل الباص عبر حسابه عبر موقع تويتر:"أصيبت أختي بطلق ناري وهي بباص جامعة من شخص قرر قتل أخته ولقد تم إطلاق النار بشكل عشوائي على الباص وأصيبت أختي وصاحب الباص وأخته توفيت، أريد منكم المساعدة أختي في حالة حرجة وأريد نقلها للمستشفى التعليمي، ولم يكن هناك أي تجاوب".

وأضاف السعدي: "ندى القحطاني توفيت ربي يرحمها ويسكنها فسيح جناته يارب العالمين، وروان والسائق في حالة خطيرة، بقايا الرصاص مازالت فيهم، ولا فيه أحد يشوف الموضوع محتاجين جراح رأس وعنق ولا يوجد إلا في المستشفى التعليمي بالخبر ولا يوجد سرير".

وتابع السعدي: "أختي بقسم الطوارئ منذ أمس الصباح على نفس وضعها وإلى الآن لم يأت رد بشأن حالتها من المستشفى".

وأكد السعدي تواصل وزارة الصحة معه بشأن شقيقته: «أشكر من ساعدني وتم التواصل معي من قبل وزارة الصحة، وسوف يتم نقل أختي إلى المستشفى، الله يوفقكم ويجعله في ميزان حسناتكم».

يذكر أن ترند مقتل ندى القحطاني على يد شقيقها وحادثة إطلاق النار تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت ومحركات البحث في السعودية.

النهضة نيوز