الافراط بالطعام

علوم

كيفية التوقف عن الافراط في تناول الطعام قبل النوم ؟

24 كانون الثاني 2020 02:14

كيفية التوقف عن الافراط في تناول الطعام قبل النوم؟ الاجابة والحل سنوفرها لكم؟ إذا وجدت نفسك تتناول الطعام بشكل أكثر من اللازم قبل النوم، فهناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها لمساعدتك في إنهاء هذه الر

كيفية التوقف عن الافراط في تناول الطعام قبل النوم؟ الاجابة والحل سنوفرها لكم؟

إذا وجدت نفسك تتناول الطعام بشكل أكثر من اللازم قبل النوم، فهناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها لمساعدتك في إنهاء هذه الرغبة الشديدة في تناول الطعام، والتي بكل تأكيد تعتبر السبب المباشر لزيادة وزنك.

فقد شارك برنامج إنقاص الوزن الأسترالي "The Mummy Healthy" الطقوس والإرشادات التي يجب إتباعها وبعض الأطعمة التي يجب عليك أكلها للحد من الشعور بالجوع في الليل.

وقال خبراء الصحة: "قد يستغرق الأمر ما لا يقل عن 28 يوما لكسر هذه العادة، ولكن كل ما عليك فعله هو الالتزام كل يوم لمدة 21 يوما بالإرشادات وستزول رغبتك بتناول الطعام ليلا ".

ويضيفون: " قد يساعدك تناول ما يكفي من البروتين والخضروات والكليولاتين في العشاء على البقاء أكثر شبعا لفترة أطول، ولكن إذا أردت تناول وجبة خفيفة، فعليك بتناول صحنا صغيرا من سلطة الفواكه مع لبن الزبادي قليل الدسم، والزبادي اليوناني هو خيار رائع حيث ثبت أنه يقلل الجوع بشكل فعال".

ويقول الخبراء إنه توجد هناك حيلة أخرى لوقف الرغبة الشديدة والمزعجة بتناول الطعام ما قبل النوم، وهي تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد فترة وجيزة من تناول العشاء. فذلك سيذكرك بأنك تناولت العشاء وأن جسمك ممتلئ. حيث أن عقلك يمكنه أن يدبر مثل هذه الحيلة ويقنع جسمك بأنك شبعت، إلا إذا كنت ترضعين طفلك، فحينها عليك تناول وجبة خفيفة إضافية في حال شعرتي بالجوع. ولكن إذا كنت تشعرين بالقلق، فتناولي بعض العنب المجمد أو التوت لأن ذلك سيستغرق بعض الوقت لهضمه.

وأضاف الخبراء: "تأكد من عدم وجود أي طعام غير مرغوب فيه في المنزل حتى لا يكون لديك أي إغراء أثناء الليل، كما أن شرب كوب  من الشاي الساخن أو الماء المثلج مع الليمون يمكن أن يساعد في التغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام أيضا" .

إلى جانب الأطعمة والمشروبات، هناك أشياء أخرى يجب عليك فعلها لإبعاد عقلك عن الأكل مثل القراءة أو القيام ببعض التمارين الأرضية أو العمل الأساسي أو تمارين الضغط المصغرة.
وشاركت سوزي باريل، أخصائية التغذية السابقة في سيدني ، بالمشروبات والأطعمة التي يمكنك تناولها لقضاء ليلة جيدة من النوم دون الشعور بالجوع، وشملت قائمتها الموز والحليب والمكسرات والشاي الأخضر. 

وقالت إن أحد الأسباب الرئيسية الجيدة لتناول الموز قبل النوم هو أنها تحتوي على مواد غذائية غنية.

وقالت سوزي : " إن الموز غني بشكل خاص بالمغذيات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمواد المغذية التي تؤثر مباشرة في استرخاء العضلات. كما أن شرب كوب من الحليب الساخن ليس مجرد حكاية زوجات قديمة، لأنه يحتوي على مصدر غني للحامض الأميني التربتوفان، والذي يشارك في إنتاج هرمون السعادة أو هرمون السيروتونين في الجسم. فالسيروتونين هو الناقل العصبي الذي يهدئ الجسم بشكل طبيعي ويساعده بشكل طبيعي على النوم ".

وأضافت أن شاي الأعشاب مثل البابونج معروف بفوائده الصحية العديدة بما في ذلك تحسين نوعية النوم أيضا.

 

النهضة نيوز