أخبار لبنان

بالصور: وزيرات الحكومة اللبنانية الجميلات يشغلن الشارع العربي

24 كانون الثاني 2020 15:05

شهدت الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب لأول مرة اختيار 6 وزيرات من بين 20 وزارة وتقلدت السيدات في هذه الحكومة وزارات الدفاع والعدل والإعلام والعمل والشباب والرياضة، والمهجرين.

شهدت الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب لأول مرة اختيار 6 وزيرات من بين 20 وزارة وتقلدت السيدات في هذه الحكومة وزارات الدفاع والعدل والإعلام والعمل والشباب والرياضة، والمهجرين.

وفيما يلي صور الوزيرات اللبنانيات اللواتي أحدثن جدلاً في الشارع العربي، خصوصاً أن حقيبة وزارة الدفاع تولتها أيضاً امرأة، كما تولت منصب وزارة الداخلية في الحكومة السابقة امرأ أيضاً.

زينة عكر: وزيرة الدفاع اللبنانية

زينة عكر عدره.jpg
 

تولت زينة عكر حقيبة وزير الدفاع، كما تم منحها أيضا منصب نائب رئيس الوزراء، في حكومة حسان دياب، وعكر هي زوجة جواد عدرا، وهو رجل أعمال لبناني معروف، ومدير عام الشركة الدولية للمعلومات وهي واحدة من أبرز الشركات المتخصصة باستطلاعات الرأي في لبنان.

غادة شريم: وزيرة المهجرين

غادة شريم.jpg
 

حائزة على دكتوراه في الأدب الفرنسي، ومشرفة على مجلة فيروز الصادرة عن دار الصياد، وهي مديرة كلية الآداب والعلوم الإنسانية - الفرع الرابع - الجامعة اللبنانية منذ (13/2/2016) وأستاذة في الجامعة اللبنانية، وهي صاحبة صفحة السياسة كلمة مؤنث. وتهدف في أنشطتها على تحصيل حقوق المرأة اللبنانية.

فارتينيه أوهانيان: وزيرة الشباب والرياضة

فارتينيه أوهانيان.jpeg
 

متزوجة من المهندس آرا كيفوركيان، من مواليد 1/1/1984 برج حمود. تحمل إجازة في العلوم الاجتماعية من الجامعة اللبنانية، ودبلوم إدارة مشاريع من جامعة هايكازيان، وهي مديرة مركز زوّار تنوشس التربوي والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لجمعية العاملين الاجتماعيين.

ميا طنوس يمين: وزيرة العمل

ميا طنوس يمين.jpg
 

وهي زوجة باخوس جرجس الدويهي، تعمل مهندسة معمارية استشارية واستاذة جامعية من مواليد عام 1974، درست في الجامعة اللبنانية، معهد الفنون الجميلة، الفرع الثالث في قسمي الهندسة المعمارية والهندسة الداخلية. وهي عضو مجلس الإدارةشركة Douaihy Pour Le Bois.

منال عبد الصمد: وزيرة الاعلام

منال عبد الصمد.jpg
 

أستاذة محاضرة في جامة القديس يوسف في بيروت وشغلت رئيس دائرة التشريع والسياسات الضريبية في مديرية الضريبة على القيمة المضافة- وزارة المالية. نالت دكتوراه دولة في القانون، من جامعة باريس-1 السوربون، وذلك بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.

ماري كلود نجم: وزيرة العدل

ماري كلود نجم.jpg
 

من مواليد بيروت1971 حائزة على إجازة في الحقوق، بروفسور لدى كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت، ورئيس قسم القانون الخاص ومديرة مركز الدراسات الحقوقية للعلوم العربي. محامية بالاستئناف منتسبة إلى نقابة المحامين في بيروت.

النهضة نيوز - بيروت