منوعات

جولة داخل بنك براغ القديم الذي تحول إلى فندق ملون

24 كانون الثاني 2020 23:25

عندما تدخل إلى مبنى فندقNYX Hotel Prague، تجد عبارة الترحيب مكتوبة على لوح خشبي جميل على شكل البستوني. وفي كل مرة تدخل فيها المبنى يبهجك أصحاب الفنادق بميزات مفاجئة وغريبة لإخبار أصدقائك و مشاركة الصور التي تقوم بالتقاطها على انستغرام.

عندما تدخل إلى مبنى فندق NYX Hotel Prague، تجد عبارة الترحيب مكتوبة على لوح خشبي جميل على شكل البستوني. وفي كل مرة تدخل فيها المبنى يبهجك أصحاب الفنادق بميزات مفاجئة وغريبة لإخبار أصدقائك و مشاركة الصور التي تقوم بالتقاطها على انستغرام.

صورة1.jpg
 

كما وستستغرب بوجود رسومات مترامية الأطراف على جدران الفندق الذي يبدو كأن قنبلة ألوان قد انفجرت فيه، مما قد يجعلك تعتقد أنك دخلت معرضاً فنياً بالخطأ، فهذه الرسومات الملونة التي ستراها على الجدران الرمادية القديمة هي في الواقع عبارة عن رسومات وأعمال فنية قام بعض الفنانين المحليين برسمها على الجدران بطريقة لا تمحى، ولا تسعى الإدارة إلى مسحها في الأساس.

صورة2.jpg
 

وبعد البحث عن الأمر، اتضح أن هذا هو اللمسة المميزة لمجموعة فنادق NYX، التي نشأت في تل أبيب ولها فروع في ميلان وميونيخ ومدريد، حيث ترحب الإدارة بالفنانين المحليين القادمين لترك بصماتهم والتعامل مع جدران الفندق كقطعة قماش فارغة يستطيعون أن يفرغوا ابداعاتهم عليها بكل حرية.

صورة3.jpg
 

وأثناء تنقلك داخل فندق براغ، فإن أول ما ستراه هو لوحة لبعض الحيوانات البرية المرسومة على الجدران، والتي رسمها الرسام المحلي الشاب مارتن كراج.

صورة4.jpg
 

كما وستجد أسفلها رسومات كاريكاتورية تجريدية قامت برسمها الفنانة صوفي توبياسوفا، والبالغة من العمر 23 عاماً.

صورة6.jpg
 

و عندما تدخل إلى القاعة الرئيسية، ستجد لوحة عجيبة للغاية مكونة من أشكال هندسية فائقة الدقة والمليئة بالألوان الفاقعة على جدران الدرج الدائري، والتي قامت برسمها الفنانة الموهوبة جانا بابينكوفا.


صورة7.jpg
 

والجدير بالذكر أنه يوجد في كل غرفة من غرف الفندق كتيب صغير يخبرك المزيد من التفاصيل عن كل فنان قام برسم لوحة وترك بصمته على جدران الفندق. حيث يبدو أن الفندق يرغب بإخلاص في أن يكون أحد أجمل الذكريات التي لن تنساها من رحلتك إلى براغ.

صورة8.jpg
 

في الطابق العلوي، ستجد صورا أحادية اللون وواسعة تتضمن الصقور والحمر الوحشية محاطة بإطار أسود جذاب على امتداد الممر. و في غرفة النوم سترى أنه يوجد هناك صورة مذهلة لأسد على اللوح الخشبي فوق السرير.

أما بالنسبة لتناول وجبة الفطور، فيتم تقديمها في ردهة مبهجة تظهر بألوان قوس قزح، حيث يمكنك اختيار الجلوس على مقاعد مرتفعة أو طاولات منتظمة أو الجلوسعلى الأرائك العميقة المريحة، وذلك اعتمادا على مدى رغبتك في الخروج بسرعة لتكملة جولتك في جميع أنحاء المدينة، أم البقاء وقضاء بعض الوقت في الفندق.

ولأنه يقع في قلب براغ، يعتبر هذا الفندق مفيداً للعودة إلى أماكن متفرقة خلال الجول اليومية للعديد من المسافرين والسياح. كما أنه يقع وسط عدد لا يحصى من المتاجر والمطاعم.

النهضة نيوز