غزة بلا سلاح ودولة بدون جيش.. قناة إسرائيلية تنشر أهم بنود صفقة القرن

ترامب ونتياهو يجهزون لصفقة القرن التي يرفضها الفلسطينيون

نشرت قناة "كان" الإسرائيلية العبرية ما قالت أنه أهم النقاط التي تضمنتها صفقة القرن التي يحاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضها على الفلسطينين، وتقابل برفض رسمي وفصائلي. 
وبحسب القناة فإن "صفقة القرن تتضمن مجموعة من البنود التي تتعلق بالجانب الإسرائيلي، وأخرى تتعلق بالفلسطينين، وما يتعلق بالجانب الإسرائيلي هو: ضن 30% من أراضي الضفة الغربية لدولة الإحتلال، إضافة إلى ضم مستوطنات الضفة الغربية المحتلة للسيادة الإسرائيلية والاعتراف بشرعيتها". 

وأضافت القناة العبرية، أنه يتوجب على (إسرائيل) اخلاء المستوطنات غير القانونية في الضفة المحتلة،  كما يتعين على دولة الاحتلال تقديم أراضي جديدة للفلسطينين عوضاً عن تلك التي استولت عليها من أراضي الضفة.

أما فلسطينياً، فإنه سيسمح للفلسطينين بإقامة دولة منزوعة السلاح على مساحة 70% من أراضي الضفة الغربية المحتلة، شريطة أن يسمح (للجيش الإسرائيلي) بالعمل بحرية في مناطق الدولة الفلسطينية.

وبحسب القناة العبرية، تبقى المناطق المقدسة في مدينة القدس، تحت السيطرة الإسرائيلة، مع نقل بعض الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس للسيادة الفلسطينية، كما لا يتم تقسيم المدينة بين الفلسطينين والإسرائيلين.

ويشترط على الفلسطينيين الإعتراف بيهودية دولة الإحتلال ونزع سلاح المقاومة في قطاع غزة. 



 

النهضة نيوز - بيروت