زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي

أخبار

سياسي روسي.. فيروس كورونا.. أزمة افتعلتها واشنطن

26 كانون الثاني 2020 00:55

وجه سياسي روسي الاتهام للولايات المتحدة بالوقوف وراء انتشار فيروس كورونا القاتل الذي ظهرت الإصابات الأولى فيه من سوق الأسماك بمدينة ووهان الصينية في ديسمبر كانون أول الماضي. وقال زعيم الحزب الليبرا

وجه سياسي روسي الاتهام للولايات المتحدة بالوقوف وراء انتشار فيروس كورونا القاتل الذي ظهرت الإصابات الأولى فيه من سوق الأسماك بمدينة ووهان الصينية في ديسمبر كانون أول الماضي.

وقال زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي خلال لقائه مع طلاب وأساتذة في معهد الحضارات العالمية بموسكو.. "إن الروايات تدور عن أزمة مفتعلة تقف وراءها واشنطن بدوافع اقتصادية لخشيتها من الفشل في مسابقة الصين أو اللحاق بها لافتا إلى أن الفيروس الجديد الذي تستمر فترة حضانته من يوم الى 12 يوما والشبيه بفيروس سارس أو ما يعرف بـ"متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد" بدأ يتفشى بسرعة هائلة من قارة لأخرى.

وأشار جيرينوفسكي إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الأزمات المفتعلة التي أدت إلى شراء أدوية بمليارات الدولارات مؤكدا أن مفاعيلها ستهدأ في غضون شهر.

وحسب آخر الإحصائيات تجاوز عدد المصابين بالفيروس الذي تعدى حدود الصين إلى البلدان الآسيوية المجاورة والولايات المتحدة /830/ شخصا توفي منهم  26.

النهضة نيوز - بيروت