وزارة التموين وحماية المستهلك

أخبار

التجارة الداخلية السورية.. تشديد الرقابة على الأسواق

9 شباط 2020 00:39

قال مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا إن مديريات الرقابة في الوزارة مستمرة بتسيير دورياتها لمراقبة حركة البيع والشراء في الأسواق على مدار الساعة نتيجة الغلاء الناتج عن تدهور سعر

قال مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا إن مديريات الرقابة في الوزارة مستمرة بتسيير دورياتها لمراقبة حركة البيع والشراء في الأسواق على مدار الساعة نتيجة الغلاء الناتج عن تدهور سعر صرف الليرة السورية مقابل "الدولار" إضافة إلى تلقي شكاوى المواطنين والمعالجة الفورية أصولاً.
وأشار معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب في تصريح لـوكالة سانا الحكومية للأنباء إلى أنه تم تكثيف الجولات الرقابية على الأسواق وحث أصحاب الفعاليات الاقتصادية إلى الالتزام بأحكام القانون لاسيما لجهة الإعلان عن أسعار المواد المطروحة بشكل واضح لكافة المواد بكافة أنواعها.
وبين شعيب أن العقوبة لمن يتلاعب بمواد البطاقة الإلكترونية “الذكية” أو الغش تصل للإحالة موجوداً للقضاء وحجز السيارة المخالفة وسحب الترخيص إن اقتضى الأمر بحسب المخالفة المرتكبة.
وأوضح شعيب أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعقوبات الرادعة بحق المخالفين وفق أحكام القانون والتي تشمل “الغرامة المالية والإحالة موجوداً للقضاء وإغلاق الفعالية التجارية وسحب الرخص لموزعي ومعتمدي المواد المدعومة من قبل الدولة.

ولفت شعيب إلى أن  الوزارة نظمت خلال الأسبوع الفائت 1071 ضبطاً توزعت بين الاتجار بالمواد التموينية المدعومة مع الإغلاق لـ " 713" فعالية تجارية مخالفة وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم التقيد بالتسعيرة إضافة للبيع بسعر زائد وضبوط بحق 64 مكتب سيارات وإغلاق نحو 18 منها لعدم الإعلان عن الأسعار.

النهضة نيوز - دمشق