أخبار

ألمانيا ستتخذ قريباً قرارها حول حظر صادرات الأسلحة للسعودية

1 آذار 2019 15:18

قالت الحكومة الألمانية يوم الجمعة 1 آذار – مارس 2019 إنها ستتخذ قرارات بشأن قرارها وقف شحنات الأسلحة للسعودية قبل نهاية مارس آذار، مما يعني على الأرجح أن الحظر الراهن سيُمدد بعد الموعد المفترض لانقضائ

قالت الحكومة الألمانية يوم الجمعة 1 آذار – مارس 2019 إنها ستتخذ قرارات بشأن قرارها وقف شحنات الأسلحة للسعودية قبل نهاية مارس آذار، مما يعني على الأرجح أن الحظر الراهن سيُمدد بعد الموعد المفترض لانقضائه في التاسع من مارس آذار.

وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت إن قيادات الحكومة تدرك ضغط الوقت وهي ملتزمة بأن تحل هذا الشهر تلك المسألة التي سببت انقساما في الائتلاف الحاكم.

هذا وذكرت مجلة دير شبيجل يومالجمعة نقلا عن مصادرها أن الحكومة الألمانية ستمدد لأسبوعين وقفصادرات الأسلحة للسعودية والذي كان مقررا أن يستمر حتى التاسع من مارس آذار.

وقالت المجلة إن المستشارة أنجيلا ميركل ووزير المالية أولافشولتز، الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشارة، اتفقا على ذلك.

وقالت ألمانيا في نوفمبر تشرين الثاني 2018 إنها سترفض استصدارتراخيص في المستقبل لتصدير الأسلحة للسعودية بسبب قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. ولم تحظر ألمانيا رسميا الاتفاقات التي حصلتعلى موافقات بالفعل لكنها حثت هذا القطاع على الامتناع عن تسليم هذه الشحنات في الوقت الراهن.