علوم

بشرى سارة لذوات الصدر الصغير .. صاحبات الأثداء الكبيرة أكثر عرضة للأمراض

26 كانون الثاني 2020 19:41

كشفت أبحاث علمية جديدة أن النساء ذوات الصدر الكبير يتعرضن لنزلات البرد أكثر من النساء ذوات الصدر المسطح ورجحت الأبحاث أن النساء اللواتي لديهن ثدي أكبر عرضة للإصابة بالمرض في ظل الأحوال الجوية الشتوية

كشفت أبحاث علمية جديدة أن النساء ذوات الصدر الكبير يتعرضن لنزلات البرد أكثر من النساء ذوات الصدر المسطح
ورجحت الأبحاث أن النساء اللواتي لديهن ثدي أكبر عرضة للإصابة بالمرض في ظل الأحوال الجوية الشتوية الباردة .

و يمكن أن ينتج عن الأثداء الأكبر عدد من الإصابات في الجهاز التنفسي، وفقا للبحث الذي نشر في مجلة " أرشيف الممارسات الجنسية " Archives of Sexual Behaviour ، وفقًا لما أوردته صحيفة The Sun .

و قد وجدت أن السيدات اللواتي لديهن ثدي بحجم "-F" يتعرضن لنزلات البرد و السعال و الإنفلونزا لمدة 8.3 أيام في المتوسط ​​، مقارنة بـ 3.8 أيام فقط بالذين يعانون من الصداع النصفي . و كان أولئك اللواتي لديهن ثديين أكبر من المرجح أن يوصف لهن المزيد من المضادات الحيوية بـ 56 مرة .

كما أن من المعتقد أن الدهون المخزنة في الثدي يمكن أن تضعف الجهاز المناعي ، و ذلك بسبب ارتفاع مستويات هرمون الليبتين ، مما يجعل من الصعب التعافي من نزلات البرد و الالتهابات الصدرية .


و قد أوضح البحث ، الذي شمل أكثر من 400 امرأة شابة حول أعراض و مدة تعرضهن لنزلات البرد و الانفلونزا وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي التي عانوا منها في السنوات الثلاث الماضية، أن حجم الثدي كان مرتبطا بشكل طردي مع التهابات الجهاز التنفسي.

النهضة نيوز - ترجمة خاصة