طفل مصاب بفيروس هربس

منوعات

قبلة تتسبب بإصابة طفل صغير بفيروس هربس مدى الحياة

27 كانون الثاني 2020 01:10

نشرت لورا ريدفيرن، البالغة من العمر 31 عامًا صورة لأذن ابنها المتعفنة على حسابها في فيسبوك، وأوضحت أن السبب في هذه الصورة المؤلمة أن شخص قام بتقبيل طفلها وهو يعاني من تقرحات البرد. وأخبر الأطباء لو

نشرت لورا ريدفيرن، البالغة من العمر 31 عامًا صورة لأذن ابنها المتعفنة على حسابها في فيسبوك، وأوضحت أن السبب في هذه الصورة المؤلمة أن شخص قام بتقبيل طفلها وهو يعاني من تقرحات البرد.

وأخبر الأطباء لورا أن ابنها أصيب بفيروس "هربس"، الذي يسبب هذه القرح المؤلمة والكيسية التي تظهر في مناطق مختلفة من الجسم.

وحذرت لورا الأمهات والآباء من عدم اقتراب أي من مولود جديد لهم، وحثهم على ضرورة غسل الأيدي جيدًا وعدم تقبيل الرضيع في حال كان يعاني الشخص من تقرحات البرد.

ومن الجدير ذكره أن فيروس هربس ينتمي إلى عائلة فيروسات تسمى فيروسات الهربس تشمل عدة فيروسات مثل فيروس إيبشتاين-بار والفيروس النطاقي الحماقي الذي يسبب جدري الماء، وعلى الرغم من تواجد عدة أنواع من هذه العائلة، إلا أن الإصابة بأحدها لا يعني الإصابة بباقي الأنواع بشكل آلي، وينتقل هذا الفيروس غالبا بالاتصال المباشر مثل التقبيل، من طرف شخص يعاني بتقرحات البرد على شفاهه.

النهضة نيوز