ذوات الصدر الكبير

علوم

النساء ذوات الصدر الكبير أكثر عرضه للإصابة بأمراض الشتاء

27 كانون الثاني 2020 09:37

أظهرت أبحاث علمية جديدة أن النساء اللواتي لديهن ثدي أكبر عرضة للإصابة بالمرض في ظل الأحوال الجوية الشتوية الباردة. وكشفت الأبحاث الجديدة أن النساء اللواتي لديهن ثدي أكبر يعانين من نزلات البرد الأسو

أظهرت أبحاث علمية جديدة أن النساء اللواتي لديهن ثدي أكبر عرضة للإصابة بالمرض في ظل الأحوال الجوية الشتوية الباردة.

وكشفت الأبحاث الجديدة أن النساء اللواتي لديهن ثدي أكبر يعانين من نزلات البرد الأسوأ ويستغرقن وقتا أطول للتعافي من النساء اللائي لديهن صدر مسطح.

وفي الواقع، يمكن أن ينتج عن الأثداء الأكبر عدد من الإصابات في الجهاز التنفسي، وفقا للبحث الذي نشر في مجلة " أرشيف الممارسات الجنسية " Archives of Sexual Behaviour، وفقًا لما أوردته صحيفة The Sun.

ووجدت الأبحاث أن السيدات اللواتي لديهن ثدي بحجم "-F" يتعرضن لنزلات البرد والسعال والإنفلونزا لمدة 8.3 أيام في المتوسط ​​، مقارنة بـ 3.8 أيام فقط بالذين يعانون من الصداع النصفي.

وكان أولئك اللواتي لديهن ثديين أكبر من المرجح أن يوصف لهن المزيد من المضادات الحيوية بـ 56 مرة.

كما أن من المعتقد أن الدهون المخزنة في الثدي يمكن أن تضعف الجهاز المناعي، وذلك بسبب ارتفاع مستويات هرمون الليبتين، مما يجعل من الصعب التعافي من نزلات البرد والالتهابات الصدرية.

وأوضح البحث، الذي شمل أكثر من 400 امرأة شابة حول أعراض ومدة تعرضهن لنزلات البرد والانفلونزا وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي التي عانوا منها في السنوات الثلاث الماضية، أن حجم الثدي كان مرتبطا بشكل طردي مع التهابات الجهاز التنفسي.

النهضة نيوز