40 زعيم زاروا تل أبيب للمشاركة بذكرى احياء تحرير معسكر أوشفتيز

أخبار

(إسرائيل) تزعم أن إيران حاولت استهداف طائرات زعماء العالم أثناء رحلتهم إلى تل أبيب

28 كانون الثاني 2020 15:49

زعمت قناة تلفزيونية إسرائيلية أن الجمهورية الإسلامية في إيران حاولت استهداف طائرات زعماء العالم التي طارت إلى تل أبيب قبل أيام لحضور فعاليات مؤتمر الهلوكست. وقالت  القناة 12 الإسرائيلية أن  مطار

زعمت قناة تلفزيونية إسرائيلية أن الجمهورية الإسلامية في إيران حاولت استهداف طائرات زعماء العالم التي طارت إلى تل أبيب قبل أيام لحضور فعاليات مؤتمر الهلوكست.

وقالت  القناة 12 الإسرائيلية أن  مطار بن غوروين تعرض لهجوم الكتروني مصدره إيران، تزامن مع هبوط طائرات الرؤساء والقادة لحضور حفل إحياء ذكرى مرور 75 عاما على تحرير معسكر "أوشفيتز" النازي.

وبحسب القناة العبرية فإن أكثر من 800 هجوم سيبراني تم رصدهم من هاكرز  إيران، وكان مصدرهم  من إيران والصين وكوريا الشمالية وروسيا وبولندا، وتمكنت الوحدات الإلكترونية الصهيونية من صد الهجوم.

وكان  40 قائداً ورئيساً من حول العالم الخميس قد زاروا "تل أبيب" في  23 من الشهر الجاري، وكان من  بينهم نائب الرئيس الأميركي مايك بنس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما حذرت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق من احتمالية شن "طهران" هجوماً سيبارياً كبيراً على النظم الالكترونية الإسرائيلية والأمريكية.

النهضة نيوز - بيروت