المطبع السعودي عبد الحميد الغبين

أخبار

اقبلوا  بإسرائيل أو انتقلوا للأردن.. كاتب سعودي: فلسطين انتهت وعلينا التفرغ للمشروعين الإيراني والتركي

28 كانون الثاني 2020 17:18

أعاد الكاتب والمحلل السياسي السعودي عبد الحميد الغبين تقديم مجموعة من التصريحات الاستفزازية بالتزامن مع الاعلان عن الشق السياسي في صفقة القرن، حيث زعم الغبين أن القضية الفلسطينية فشلت ولم يعد أمام الف

أعاد الكاتب والمحلل السياسي السعودي عبدالحميد الغبين تقديم مجموعة من التصريحات الاستفزازية بالتزامن مع الاعلان عن الشق السياسي في صفقة القرن، حيث زعم الغبين أن القضية الفلسطينية فشلت ولم يعد أمام الفلسطينيين سوى القبول بالواقع من أجل السلام في المنطقة.

وقال الغبين في لقاء تلفزيوني مع قناة i24news الإسرائيلية أنه من المهم الانفتاح على متغيرات الشرق الأوسط والكف عن اهدار الوقت في أحلام القضية الفلسطينية التي انتهت إلى الأبد، والتفرغ لمواجهة المشروع الإيراني والتركي في المنطقة.

وطالب المحلل السياسي السعودي الذي يقطن العاصمة الرياض الفلسطينيين بأن يختاروا إما القبول بأن يكونوا اسرائيلين أو يذهبوا للعيش في الأردن؛ لأن التطبيع كما يزعم قادم لا محالة.

وأوضح الغبين أنه لا يعبر عن موقف المملكة العربية السعودية الرسمي، إنما يعبر عن التوجه الشعبي العام للملكة العربية السعودية؛ الذي يدرك خطورة المشروع الإيراني والتركي.

ومن الجدير ذكره أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن خلال الساعات القادمة عن خطة السلام للشرق الأوسط التي أطلق عليها   "صفقة القرن"، والتي تتضمن بنوداً يرفضها الفلسطينيين بشكل جماعي، فيما كشفت مواقع اعلامية اسرائيلية أن السعودية هي واحدة من البلدان الممولة للصفقة.

النهضة نيوز - بيروت