عقب اعلان صفقة القرن.. السفارة الأمريكية في القدس تتأهب أمنياً

السفارة الأمريكية في القدس

 

بعد لحظات من إعلان الرئيس دونالد ترامب خطته للسلام الفلسطيني-الاسرائيلي " صفقة القرن " ، في العاصمة الأمريكية واشنطن ، أعلنت السفارة الأمريكية في القدس تحذيرا أمنيا إسرائيليا حذر من السفر إلى بعض مناطق القدس .

و قد أشار التنبيه إلى وجود دعوات واسعة النطاق للشعب الفلسطيني للقيام بمظاهرات في القدس و الضفة الغربية و غزة، و قد حذر من السفر الشخصي إلى مناطق البلدة القديمة بالقدس المحيطة ببوابة دمشق و بوابة هيرودس و بوابة الأسد و بوابة السلسلة و محيط الحرم الشريف، و في الضفة الغربية ، ليشمل على سبيل المثال مدينة بيت لحم، أريحا ، نابلس ، وادي قلط ، الخليل ، دير القديس جيرونيوموس ، دير القديس جورج ، مقام النبي موسى ، و أجزاء من البحر الميت التي تقع داخل الضفة الغربية .

كما و أضاف التحذير أنه يتعين على الأميركيين تجنب المناطق التي تتجمع فيها الحشود الفلسطينية و أماكن التواجد العسكري و الحشود العسكرية .

و قال البيان : " نوصي المواطنين الأمريكيين بأن يأخذوا هذه القيود و الإرشادات الإضافية الواردة في نصائح السفر لوزارة الخارجية لإسرائيل و الضفة الغربية و غزة بعين الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بسفرهم و تنقلاتهم ".

 

النهضة نيوز - رام الله