الحرية لفلسطين هاشتاق يتصدر تويتر

أخبار

عقب الاعلان عن صفقة القرن.. وسم #Free_Palestine يتصدر تويتر عالميا

28 كانون الثاني 2020 22:37

تصدر وسم #Free_Palestine موقع تويتر عالميا ، بعد فترة وجيزة من كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطته المثيرة للجدل التي تأخرت كثيرا لإنهاء النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي ، و المسماة بـ" صفقة القرن " م

تصدر وسم #Free_Palestine موقع تويتر عالميا ، بعد فترة وجيزة من كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطته المثيرة للجدل التي تأخرت كثيرا لإنهاء النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي ، و المسماة بـ" صفقة القرن " مساء اليوم الثلاثاء.
فخلال فترة قصيرة، غرد ما يقرب من 60000 شخص عبر توتير من جميع أنحاء العالم عبر الوسم الذي يعني "فلسطين حرة" .
و قال ترامب أنه من بين تفاصيل الصفقة ، ستبقى القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل ، في ضوء التوترات الناجمة عن قراره الاعتراف بالمدينة المتنازع عليها كأرض وعاصمة إسرائيلية في ديسمبر 2017 .

و لا يبدو أن الصفقة تلبي أدنى المطالب الفلسطينية الأساسية لإحلال سلام شامل مع إسرائيل ، بما في ذلك حق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين أجبروا على ترك منازلهم نتيجة للاحتلال الصهيوني عام 1948 .

ومن الجدير بالذكر أن آلاف المتظاهرين الفلسطينيين خرجوا إلى الشوارع قبيل إعلان ترامب الرسمي معارضين للصفقة . كما و قطع المسؤولون الفلسطينيون الاتصالات مع نظرائهم الأمريكيين منذ أن قرر ترامب الاعتراف من جانب واحد بالقدس كعاصمة لإسرائيل ، مما أدى إلى تقويض ركيزة أساسية من محادثات السلام التي عقدت حول وضع المدينة المتنازع عليها من خلال المفاوضات .

النهضة نيوز - رام الله