تحطمت طائرة أمريكية في افغانستان - طالبان أعلنت المسؤولية عن اسقاطها-

أخبار

المخابرات الروسية والإيرانية تؤكد مقتل الضابط الأمريكي المسؤول عن اغتيال قاسم سليماني

29 كانون الثاني 2020 09:42

رجح جهازي المخابرات الروسية و الإيرانية بأن يكون رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في العراق قد قتل في تحطم الطائرة الأمريكية بأفغانستان قبل يومين. وقالت "طهران" أن قائدا بارزا في وكالة الا

رجح جهازي المخابرات الروسية و الإيرانية بأن يكون رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في العراق قد قتل في تحطم الطائرة الأمريكية بأفغانستان قبل يومين.

وقالت "طهران" أن قائدا بارزا في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ، قام بتنظيم عملية اغتيال اللواء الإيراني قاسم سليماني ، قد قتل في حادثة تحطم الطائرة العسكرية الأمريكية في منطقة سيطرة طالبان في أفغانستان.


وكانت الطائرة التي تحطمت في شرق أفغانستان من طراز بومباردييه E-11A من سلاح الجو الأمريكي.

و قد نقل موقع "قدامى تودايز" على الإنترنت نقلا عن مصادر مخابرات روسية أن دي أندريا ، المسؤول عن اغتيال القائد الأعلى الإيراني اللواء قاسم سليماني ، كان على ما يبدو من بين الضباط الذين كانوا على متن الطائرة .

و قد أعلنت حركة طالبان أنها أسقطت طائرة تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، و التي كانت تحمل شعارات تابعة للقوات الجوية و القيادة الجوية الأمريكية ، لكنها لم تقدم أي دليل على مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة حتى الآن. و قد نفت الولايات المتحدة هذه الادعاءات .

النهضة نيوز - بيروت