وزارة الخارجية الفرنسية

أخبار

فرنسا تؤكد تمسكها بحل الدولتين في الشرق الأوسط

29 كانون الثاني 2020 11:42

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء على ضرورة حل دولتين في الشرق الأوسط طبقاً للقانون الدولي، من أجل إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط. وجاء تصريح فرنسا في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونا

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء على ضرورة حل دولتين في الشرق الأوسط طبقاً للقانون الدولي، من أجل إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وجاء تصريح فرنسا في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطته للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بما يسمى "خطة صفقة القرن".

وأعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية، آنييس فون دير مول، في بيان لها، عن قناعة دولتها بأن حل الدولتين طبقا للقانون الدولي والمعايير الدولية المعترف بها، ضروري لقيام سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط".

وأوضحت أن فرنسا ستواصل التحرك في هذا الاتجاه بالتعاون مع الولايات المتحدة وشركائها الأوروبيين وكل الذين يمكنهم المساهمة في تحقيق هذا الهدف".

وختمت الناطقة باسم الخارجية بيانها بالقول: " فرنسا ستبقى متنبهة لاحترام التطلعات المشروعة للإسرائيليين والفلسطينيين وأخذها بالاعتبار دوما".

يُشار إلى أن الرئيس  الأميركي دونالد ترامب كشف الثلاثاء عن خطّةً للسلام في الشرق الأوسط تقترح "حلا واقعيا بدولتَين"، قائلا "إنّ الفلسطينيين يستحقون حياة أفضل بكثير".

النهضة نيوز