توضيحية - هجوم أرامكو الماضي

أخبار

بصواريخ وطائرات مسيرة.. أنصار الله تعلن استهداف شركة "أرامكو" ومطارين وقاعدة عسكرية في العمق السعودي

29 كانون الثاني 2020 21:28

أعلن المتحدث باسم القوات اليمنية، العميد يحيى سريع، أن القوات اليمنية  استهدفت خلال الأيام الماضية، منشآت شركة "أرامكو" السعودية، ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهداف حساسة في العمق السعودي، بص

أعلن المتحدث باسم القوات اليمنية، العميد يحيى سريع، أن القوات اليمنية  استهدفت خلال الأيام الماضية، منشآت شركة "أرامكو" السعودية، ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهداف حساسة في العمق السعودي، بصواريخ وطائرات مسيرة، وذلك ردا على تصعيد التحالف السعودي. 

وقال سريع في بيانٍ نقله موقع "المسيرة نت": أن "القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت عمليات نوعية استهدفت شركةَ آرامكو في جيزان ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة". مؤكداً أن الهجوم كان ردا على التصعيد السعودي.

وتابع: "تمكنت قواتنا المسلحة من التصدي لمسار عدواني كبير كان يستهدف العاصمة صنعاء، وشنت هجوما معاكسا أدى إلى تحرير كافة مناطق نهم وتكبيدِ قوات العدوّ خسائر فادحة في العتاد والأرواح". مشددا على أن "القوات المسلحة مستمرة  في العمل من أجل تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الاستقلال".

وأكد: "القوات المسلحة،  ليست في معركة مع أحد من أبناء الوطن الشرفاء وإنما دفاعا عن بلدنا من العدوان الخارجي وأتباعه من العملاء والخونة الذين ندعوهم إلى العودة إلى جادة الصواب، فالوطن يتسع لجميع أبنائه وأيدينا ممدودة للجميع".مشيراً إلى أن: "القوات المسلحة سمحت للمئات من قوات العدو بالفرار تنفيذاً لتوجيهات القيادة وحفاظاً على دماء من قرر ترك المعركة".

النهضة نيوز