التمارين الرياضية

منوعات

احذر تناول هذه الأغذية بعد التمارين الرياضية

29 كانون الثاني 2020 16:35

يُعد الغذاء السليم من العناصر المهمّة لتزويد عضلاتنا بالطاقة اللازمة لأداء التمارين الرياضية، ويُعتبر تناول وجبة مناسبة بعد التمارين من الأمور المهمة، ولكن ينبغي هنا الحذر من بعض الأغذية التي يتناولها

يُعد الغذاء السليم من العناصر المهمّة لتزويد عضلاتنا بالطاقة اللازمة لأداء التمارين الرياضية، ويُعتبر تناول وجبة مناسبة بعد التمارين من الأمور المهمة، ولكن ينبغي هنا الحذر من بعض الأغذية التي يتناولها البعض بشكل خاطئ، والتي قد تضيع مجهود هذه التمارين بالكامل، وهي كالتالي:

1- الأطعمة الغنية بالزيوت:

لا تتناول الأطعمة الغنية بالزيوت والدهون، مثل البطاطس المقلية والأطعمة المقلية بالزيوت، نظرا لأن تناولها بعد التمارين الرياضية، يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم السريع، ما يضيع الجهد المبذول في التمارين.

2- المكسرات:

تحتوي المكسرات بكافة أنواعها من لوز وكاجو وبندق، من نسبة عالية من الدهون تعمل على إبطاء عملية الهضم، لذا ينصح بعد تناولها بعد ممارسة الرياضة مباشرة.

3- القهوة:

إن تناول القهوة بعد أداء التمارين الرياضية، يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والإجهاد ومشكلات في المعدة، وبالتالي يضيع ما قمت به من مجهود في التمارين الرياضية.

4- المياه الغازية والسكريات:

لا ينصح بتناول السكريات والمياه الغازية بعد التمارين الرياضية نظرا لاحتوائها على السعرات الحرارية العالية التي تؤدي إلى بطء التمثيل الغذائي، وتعطيل عملية الهضم للجسم.

5- الشوكولاتة:

يفضل تناول الشوكولاتة قبل التمارين الرياضية لتمدنا بالطاقة، ولكن ينصح بعدم تناولها بعد التمارين الرياضية؛ لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات التي تسبب الأرق والتعب الشديد.

النهضة نيوز