أخبار

الجيش السوري يواصل تأمين أوتستراد حلب حماة ويحرر خان طومان وخان السبل وعينه على خان العسل

30 كانون الثاني 2020 08:17

حقق الجيش السوري أمس تقدماً كبيراً على حساب "التنظيمات المسلحة" في ريفي حلب الجنوبي الغربي وإدلب الجنوبي موسعاً مناطق سيطرته على العديد من البلدات والقرى. وأفاد مصدر ميداني في ريف حلب الجنوبي أن الجي

حقق الجيش السوري أمس تقدماً كبيراً على حساب "التنظيمات المسلحة" في ريفي حلب الجنوبي الغربي وإدلب الجنوبي موسعاً مناطق سيطرته على العديد من البلدات والقرى.
وأفاد مصدر ميداني في ريف حلب الجنوبي أن الجيش السوري بعد أن أحكم السيطرة على خان طومان وخان السيل ومناطق أخرى حيوية على طريق عام حلب حماة الهدف المشروع والمرحلي للجيش وفقاً لاتفاق "سوتشي" الروسي التركي لعام ٢٠١٨ تمكن من توسيع مناطق سيطرته لتشمل بلدة خان طومان بمحاذاة طريق عام حلب حماة على مسافة ١٠ كيلو مترات من مدخل حلب الغربي باتجاه العاصمة دمشق إثر اشتباكات عنيفة مع "جبهة النصرة" موقعا في صفوفها الكثير من القتلى والجرحى.
ولفت المصدر إلى أن تحرير خان طومان يقرب الجيش من وضع موطئ قدم له منذ ٧ سنوات على الطريق السريع بين حلب وحماة ما يفتح الطريق أمامه لمواصلة التقدم نحو خان العسل عند مدخل حلب الغربي أو باتجاه سراقب بريف إدلب الشرقي على نفس الطريق لملاقاة وحداته المتقدمة من محور خان السيل.
وبين المصدر أن الجيش استبق أمس السيطرة على خان طومان بعد معارك عنيفة مع مسلحي " جبهة النصرة" والمجموعات المرتبطة بها وقام بدحرهم من مشارف خان طومان وقبلها من تلال ماهر و أبيض ومعراتة و الرحبة  و الزيتون و المحروقات وخربة معراتة وجرف الصخر لافتا إلى أن وحدات الجيش وإثر تمهيد ناري كثيف بمختلف صنوف الأسلحة تقدمت من محور حلب الغربي باتجاه منطقة الراشدين الخامسة لتحكم سيطرتها عليها مواصلة التقدم باتجاه جمعية الصحفيين قرب المدخل الغربي للمدينة وإلى غرب الطريق الدولي لتصبح مشرفةً على بلدة خان العسل أهم معقل لـ "النصرة" على الطريق نفسه وعلى الطريق القديم الذي يصل حلب بإدلب.
وأشار المصدر الميداني إلى أن وحدات الجيش لن تتوقف وستواصل التقدم على الأوتستراد الدولي لتطهير بلدات تل مرديخ وجوباس و معردبسة حتى الوصول إلى سراقب.

 

النهضة نيوز - دمشق