كارلوس غصن

أخبار

النيابة العامة اليابانية تصدر مذكرة اعتقال جديدة بحق كارلوس غصن

30 كانون الثاني 2020 11:30

أصدر ممثلو الادعاء في طوكيو مذكرة اعتقال جديدة صباح اليوم،  بحق كارلوس غصن رئيس شركة نيسان موتورز السابق، الذي هرب من اليابان  إلى لبنان خلال الشهر الماضي. و جاء ادعاء مكتب النيابة العامة في طوكيو،

أصدر ممثلو الادعاء في طوكيو مذكرة اعتقال جديدة صباح اليوم،  بحق كارلوس غصن رئيس شركة نيسان موتورز السابق، الذي هرب من اليابان  إلى لبنان خلال الشهر الماضي.

و جاء ادعاء مكتب النيابة العامة في طوكيو، بحق غصن بسبب قيامه بمغادرة اليابان بشكل غير قانوني، إذ يواجه المدير التنفيذي السابق لشركة السيارات العملاقة تهما مالية حول عمله مع الشركة.

و عقد غصن البالغ من العمر 65 عاما، والذي شق طريقه بطائرة خاصة إلى لبنان في نهاية شهر ديسمبر، مؤتمرا صحفيا بعد أسبوع من وصوله، وانتقد فيه المدعين العامين اليابانيين متهما نظام العدالة القضائي في اليابان بأنه نظام مزور وغير عادل.

وردت وزارة العدل اليابانية على خطاب غصن، بالقول: " دون الحصول على تصريح بالسفر للخارج، استقل المشتبه به طائرة خاصة في مطار كانساي الدولي في حوالي الساعة 11 مساء يوم 29 ديسمبر بقصد السفر الى لبنان عبر تركيا ومغادرة البلاد بشكل غير قانوني ".

وأصدر المدعون أمرا بالقبض على الأمريكي مايكل تايلور، البالغ من العمر 59 عاما، وهو جندي سابق في القوات الخاصة الأمريكية في غرين بيريت، وجورج أنطوان زايك، البالغ من العمر 60 عاما، وهو مقاتل سابق في الميليشيا المسيحية من لبنان، بزعم اشتراكهم في خطة الهروب ومساعدة غصن، وهناك مساعٍ اخرى للقبض على مشتبه به يعتقد أنه ساعد غصن أيضا، وهو الشاب البالغ من العمر 26 عاما، بيتر ماكسويل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصدر ممثلو الادعاء أيضا مذكرة توقيف لكارول غصن، زوجة الرئيس التنفيذي الهارب، بزعم تقديمها شهادة زائفة في المحكمة في أبريل الماضي.

الجدير بالذكر أن اللبناني كارلوس غصن بقي مصرا على أقواله وحافظ على براءته ودافع عن قراره بالفرار من اليابان، قائلاً إنه لا يستطيع الحصول على محاكمة عادلة هناك.

النهضة نيوز