إسحاق جهانغيري

أخبار

جهانغيري.. "صفقة القرن" الظالمة ستفشل

30 كانون الثاني 2020 13:21

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيرانية إسحاق جهانغيري أن "صفقة القرن" التي أعدتها واشنطن بانحياز تام لكيان الاحتلال الإسرائيلي ولاقت إدانات إقليمية ودولية واسعة مصيرها الفشل لا محالة. وأضاف جهانغ

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيرانية إسحاق جهانغيري أن "صفقة القرن" التي أعدتها واشنطن بانحياز تام لكيان الاحتلال الإسرائيلي ولاقت إدانات إقليمية ودولية واسعة مصيرها الفشل لا محالة.
وأضاف جهانغيري في تغريدة له اليوم على تويتر أوردتها وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية.. "مخطط (صفقة القرن) الظالم الذي يكشف شكله ونصه عن غرور وهيمنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والصهيونية من جانب ومظلومية واضطهاد الشعب الفلسطيني من جانب آخر هو عار القرن الكبير" مشيرا إلى أنه في ظل المقاومة والوعي الذي يتمتع  به الفلسطينيون وأحرار العالم فإن مآل هذه الصفقة المشبوهة لن يكون إلا الخزي والفشل.
بدوره أوضح رئيس جهاز القضاء الإيراني إبراهيم رئيسي أن هدف "الصفقة" هو تكريس الظلم والعدوان الذي يمارسه بحق الفلسطينيين من قبل الكيان الصهيوني مؤكداً أنه ليس باستطاعة أحد إسكات صرخة المناداة بالعدالة للشعب الفلسطيني والتي برزت في إطار المقاومة لدى سائر أحرار العالم.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الأول في انتهاك صارخ للقرارات الأممية بنود ما تسمى “صفقة القرن” الرامية تصفية القضية الفلسطينية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلها القوانين الدولية ولا سيما حقه في تقرير مصيره والعودة وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس.

 

النهضة نيوز - بيروت