البرلمان الأوروبي

أخبار

البرلمان الأوروبي يعطي الموافقة النهائية: بريطانيا تغادر الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة

30 كانون الثاني 2020 15:19

صوت أعضاء البرلمان الأوروبي، بالأغلبية،  على إعطاء الموافقة النهائية لمغادرة بريطانيا. وذكرت وسائل إعلام، أن البرلمان الأوروبي، صوت بأغلبية 621 صوتا مقابل 491 صوتا خلال جلسة عامة في بروكسل ببلجيكا،

صوت أعضاء البرلمان الأوروبي، بالأغلبية،  على إعطاء الموافقة النهائية لمغادرة بريطانيا.

وذكرت وسائل إعلام، أن البرلمان الأوروبي، صوت بأغلبية 621 صوتا مقابل 491 صوتا خلال جلسة عامة في بروكسل ببلجيكا، للموافقة على اتفاقية الانسحاب التي كانت طرفيها لندن والاتحاد الأوروبي، وتم تمريرها من قبل المشرعين البريطانيين.

و كانت هذه هي العقبة الأخيرة أمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي تضم 28 دولة بعد ما يقرب من نصف قرن من عضويتها فيها.ظ

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب : " إن توقيع وثيقة التصديق على اتفاقية الانسحاب هي لحظة تاريخية ستضع نهاية قانونية لعضويتنا في الاتحاد الأوروبي وستفي بالوعد الذي قطعناه للشعب البريطاني ".

وأضاف: " إنها بداية فصل جديد لبريطانيا المستقلة ذات السيادة الكاملة، التي تتطلع إلى عقد من التجديد والفرص الكبيرة. فسواء كنا سنخفض الحواجز التجارية بين الأمم، أو نعالج تغير المناخ، أو نحسن الحياة في جميع أنحاء العالم، إن رؤيتنا لبريطانيا العالمية ستكون قوية للأبد ".

وبعد أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة، سيتفاوض الطرفان حول شروط علاقتهما المستقبلية التي ستبدأ في مارس. حيث ستشمل تلك المناقشات تفاصيل محددة حول التجارة السفر وقضايا أخرى.

وسيجري إصدار عملة تذكارية بقيمة 50 بنس يوم الجمعة عند خروج بريطانيا، والتي ستحمل كتابة "السلام والازدهار والصداقة مع جميع الأمم ".

النهضة نيوز