فيروس كورونا الصيني

أخبار

خوفا من فيروس كورونا روسيا تغلق حدودها مع الصين

30 كانون الثاني 2020 17:32

أعلنت رئاسة الوزاء الروسية عن اغلاق خمسة مناطق حدودية مع جمهوية الصين الشعبية، وقالت رئيسة الوزراء تاتيانا جوليكوفا بأن روسيا ستغلق المعابر الحدودية للمشاة والمركبات مع المناطق الشرقية من الصين و جميع

أعلنت رئاسة الوزاء الروسية عن اغلاق خمسة مناطق حدودية مع جمهوية الصين الشعبية، وقالت رئيسة الوزراء تاتيانا جوليكوفا بأن روسيا ستغلق المعابر الحدودية للمشاة والمركبات مع المناطق الشرقية من الصين و جميع منافذ السكك الحديدية مع الصين حتى الاول من مارس؛ و ذلك ضمن إجراءات روسيا الوقائية من انتقال فيروس كورونا القاتل إلى الأراضي الروسية .


اقرأ أيضاً: الصين تعلن انتشار فيروس كورونا في كافة أنحاء البلاد

و وفقا لجوليكوفا ، تم اتخاذ قرار بتمديد الإغلاق المؤقت للحدود لفترة زمنية أطول، وسيطبق القرار على خمسة مناطق هي: مقاطعة أمور ، المقاطعة اليهودية ذاتية الحكم ، خاباروفسك ، بريمورسكي ، زابايكالسكي كراي .
علاوة على ذلك ، سيتم اعتبارا من 31 يناير تعليق العمل بجميع منافذ السكك الحديدية مع الصين ، مع استثناء واحد و هو قطار موسكو-بكين السريع .

و أضافت جوليكوفا: " بالنسبة للحركة الجوية ، اتفقنا على أنه خلال اليومين المقبلين ، ستقوم وزارة النقل و وزارة الخارجية بتقييم الوضع المحيط بعدد مواطنينا العائدين إلى روسيا ، و بعد ذلك سيتم اتخاذ قرار بشأن نظام الرحلات الجوية من و إلى الصين".

النهضة نيوز - بيروت