منوعات

مقتل قرابة 10 آلاف نحلة نادرة في بريطانيا

31 كانون الثاني 2020 13:46

قتل ما يصل إلى 10000 نحلة نادرة بعد أن هاجم مخربون قفير خلية نحل في قلعة بجنوب بريطانيا. حيث أظهرت الصور التي نشرتها القنوات التلفزيونية رجلين يرفعان الأغطية عن خلايا النحل في قلعة ويسبيك  بكامبردج ش

قتل ما يصل إلى 10000 نحلة نادرة بعد أن هاجم مخربون قفير خلية نحل في قلعة بجنوب بريطانيا.
حيث أظهرت الصور التي نشرتها القنوات التلفزيونية رجلين يرفعان الأغطية عن خلايا النحل في قلعة ويسبيك  بكامبردج شاير صباحا يوم الثامن يناير كانون الثاني الجاري ثم قاما بالطرق على القفير و هاجما النحل بالعصي بمجرد أن خرجت من بيتها.
وقالت ضابطة الشرطة كريستي هولي لصحيفة الإندبندنت البريطانية.. " لقد كان هذا عملا غير مبرر لاستخدام العنف مشيرة إلى أن تعرض النحل لمزيد من الهواء البارد ربما يكون قد تسبب بمقتل المزيد منه لأن الشتاء القارس و الذي يستمر لأشهر تجعلهم غير قادرين على الهروب أو الدفاع عن أنفسهم.
و قال ستيف تيرني رئيس لجنة الحفاظ على قلعة ويسبيك.. " لا مبرر للقيام بهذا العمل الشنيع ولا يوجد هناك شيء يمكن كسبه.. يبدو أن الأمر كان ببساطة يهدف إلى تدمير قفير خلايا النحل بسبب نوع من المتعة المرضية و حب التدمير و الأذى و لذلك أعتقد أن المتسللين اللذين قاما بهذا العمل الشائن هما "معاتيه و مرضى نفسيين".
كانت خلايا النحل التي تعرضت للهجوم جزءاً من المشروع البريطاني لحماية النحل الأسود الذي تبلغ كلفته حوالي 4000 دولار لحماية أنواع النحل المهددة بالانقراض.

النهضة نيوز - بيروت