الجيش السوري ريف إدلب

أخبار

الجيش السوري يضبط أنفاقاً لمسلحي "النصرة" في تلة الصخر بريف حلب الجنوبي

31 كانون الثاني 2020 14:58

استمراراً لعملياتها العسكرية واصلت وحدات الجيش السوري استهداف مواقع انتشار "التنظيمات المسلحة" المدعومة من النظام التركي حيث نفذت وحداته أمس رمايات مركزة بسلاحي الصواريخ و المدفعية على تجمعاتهم غرب مد

استمراراً لعملياتها العسكرية واصلت وحدات الجيش السوري استهداف مواقع انتشار "التنظيمات المسلحة" المدعومة من النظام التركي حيث نفذت وحداته أمس رمايات مركزة بسلاحي الصواريخ و المدفعية على تجمعاتهم غرب مدينة حلب وجنوبها الغربي مدمرة تحصيناتهم ومكبدة إياها خسائر فادحة في السلاح والعتاد.
وقالت وكالة "سانا" الحكومية للأنباء.. "إن وحدات من الجيش كثفت ضرباتها بالمدفعية والصواريخ على تحصينات إرهابيي جبهة النصرة والمجموعات المتحالفة معهم ومحاور تحركهم في الريف الجنوبي والجنوبي الغربي وواصلت تقدمها على محور خان طومان الغربي إلى الجنوب من مدينة حلب وضبطت أنفاقاً عدة لهم تحت الجبال في منطقة تلة الصخر" مشيرة إلى أن رمايات الجيش المركزة أسفرت أيضا عن القضاء على عدد من المسلحين وإصابة عدد آخر وتدمير مخازن ذخائر لهم وأسلحة كانت بحوزتهم.
وأفاد مراسل الوكالة بأن وحدات من الجيش السوري حررت تل السواتر وقرية الهرتمية على محور أبو الضهور بالتوازي مع مواصلة تقدمها على محور معرة النعمان سراقب محررة مزيداً من القرى والبلدات بريف إدلب الجنوبي الشرقي من الإرهابيين بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة الكثير منهم وتدمير أسلحتهم.
وبحسب المراسل.. تابعت وحدات من الجيش عملياتها المكثفة في ملاحقة فلول "التنظيمات الإرهابية" الفارة من مدينة معرة النعمان لتنتهي الاشتباكات بتحرير قريتي معردبسة وخان السيل على جانبي الطريق الدولي حلب-حماة مشيرا إلى اكتشاف الجيش خلال تمشيطه المناطق المحررة أنفاقا وخنادق كان الإرهابيون يستخدمونها في التنقل والاختباء من ضرباته.
وكان الجيش طهر بلدتي خان طومان ومعراتا و مستودعات خان طومان ومنطقة الراشدين 5 ورحبة التسليح ومستودعات الوقود بعد القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيها ومدينة معرة النعمان بالإضافة لـ 28 بلدة وقرية من الإرهاب في ريف إدلب الجنوبي.

النهضة نيوز - دمشق