الفنان الكوميدي الفلسطيني علي نسمان

فن ومشاهير

على منوال خطوة .. أغنية فلسطينية تسخر من صفقة القرن

31 كانون الثاني 2020 16:59

طرح الفنان الكوميدي الفلسطيني علي نسمان بالتعاون مع فناني فرقة الفلتة، أغنية جديدة حملت عنوان "صفقة يا صاحبي صفقة"، تعبيرا عن رفض صفقة القرن والتمسك في حقوق الشعب الفلسطيني. وجاءت أغنية نسمان، عقب

طرح الفنان الكوميدي الفلسطيني علي نسمان بالتعاون مع فناني فرقة الفلتة، أغنية جديدة حملت عنوان "صفقة يا صاحبي صفقة"، تعبيرا عن رفض صفقة القرن والتمسك في حقوق الشعب الفلسطيني.

وجاءت أغنية نسمان، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة ما تسمى بـ "صفقة القرن"، التي نصت على استمرار السيطرة الإسرائيلية على معظم الضفة الغربية، التي احتلتها إسرائيل عام 1967، وضم الكتل الاستيطانية الضخمة فيها إلى دولة إسرائيل، وبقاء مدينة القدس موحدة وتحت السيادة الإسرائيلية.

وسخر الفنان الفلسطيني خلال أغنيته من كل من تواطأ مع إسرائيل من أجل إتمام هذه الصفقة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لا يفرط بأرضه.

وبين نسمان، خلال أغنيته حجم التطبيع العربي، الذي انتهجه حكام العرب منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأنهى نسمان أغنيته بالتأكيد على إسقاط الصفقة، مبيناً أن الشعب الفلسطيني لا يفرط بأرضه رغم كل المغريات المادية التي ستقدمها له الصفقة.

يذكر أن أغنية "صفقة يا صاحبي صفقة"، جاءت على ألحان الأغنية الشهيرة "خطوة" للفنان المصري مصطفى حجاج.

النهضة نيوز