المتحدث باسم القوات اليمنية

أخبار

"نصر استراتيجي".. المتحدث باسم القوات اليمينة يكشف تفاصيل عملية "البنيان المرصوص"

31 كانون الثاني 2020 20:41

 كشف المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع، عن بعض تفاصيل  عملية "البنيان المرصوص" التي نفذتها القوات المسلحة خلال الأيام الماضية، ووصفها بـ النصر الاستراتيجي.   وقال العميد سريع خلال مؤت

كشف المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع، عن بعض تفاصيل  عملية "البنيان المرصوص" التي نفذتها القوات المسلحة خلال الأيام الماضية، ووصفها بـ النصر الاستراتيجي.

وقال العميد سريع خلال مؤتمرٍ استعرض فيه مشاهد مصورة للعملية: " تمكنت قواتنا المسلحة من إفشال خطط عدوانية كانت معدة لاستهداف العاصمة صنعاء، وشنت على اثر ذلك، هجوما معاكسا أدى إلى تحرير كافة مناطق نهم وتكبيدِ قوات العدوّ خسائر فادحة" مضيفاً: " أن القوات المسلحة استمرت في تقدمها إثر انهيارات قوات العدو وصولاً إلى غرب مدينة مأرب، وتحرير مديريات بمحافظتي مأرب والجوف، وحررت مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع طولا وعرضا".

وأكد، وقوعأكثر من 3500 قتيل ومصاب وأسير في صفوف قوات التحالف السعودي، وجرى دحر قوات التحالف  في نهم المكونة من 17 لواء عسكريا و20 كتيبة واغتنام عتادها بالكامل.

وكذلك "دحر لواءين مما يسمى بالمنطقة الثالثة المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب و3 ألوية مما يسمى المنطقة السادسة المتمركزة في الجوف".

وخلال العملية، صعد التحالف من هجمات الجوية، وردا على ذلك:  "نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عمليات نوعية في العمق السعودي استهدفت شركة أرامكو في جيزان، ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط، وأهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة" حسبما ذكر سريع.

وشدد سريع على استمرار: " عمل القوات المسلحة من أجل تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الاستقلال".

وأكد، أنه سيجري خلال الأيام اللاحقة الكشف عن تفاصيل أكثر عن عملية "البنيان المرصوص".

النهضة نيوز