ضبط شركتين تتعاملان بغير العملة الوطنية في سوريا خلافا للقوانين

في إطار متابعتها وملاحقتها للأشخاص المتعاملين بغير العملة الوطنية في التداول التجاري وفقاً لمرسوم أقرته الدولة السورية مؤخراً ضبطت السلطات الأمنية شركة فنية تعمل في مجال الإنتاج والتوزيع الفني في منطقة مشروع دمر بدمشق ثبت تعاملها بغير الليرة السورية.
ونقلت وكالة "سانا" الحكومية عن مصدر في وزارة الداخلية قوله.. " إن إدارة الأمن الجنائي بالتنسيق مع الضابطة العدلية بالمصرف المركزي قامت بتحرياتها داخل الشركة المذكورة وضبطت مجموعة من الوثائق والمستندات التي تثبت تعاملها بغير الليرة السورية إضافة إلى مبلغ قدر بنحو مليوني ليرة.
وأشار المصدر  إلى أنه تم تسليم المبلغ المصادر إلى المصرف المركزي حسب الأصول وأن التحقيقات لا تزال جارية مع صاحب الشركة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفقا للقوانين الناظمة المعمول بها في البلاد.
و أعلنت السلطات أيضاً عن ضبط شركة تجارية في منطقة البحصة بدمشق تعمل في مجال بيع الأجهزة الالكترونية ولوازمها ثبت تعاملها بغير الليرة السورية.
وأوضح المصدر أنه و بالتحقيق مع صاحب الشركة اعترف بتعامله بغير العملة الوطنية من خلال بيع وشراء الأجهزة الالكترونية ولوازمها بالعملة الأجنبية وفق أسعار الصرف في السوق السوداء إضافة إلى ضبط ثلاثة حواسيب محمولة وجهاز تسجيل كاميرات ومبلغ مالي بقيمة أربعة ملايين ونصف المليون تقريبا و وثائق تثبت قيام الشركة بتحويل أرباحها اليومية من الليرة إلى الدولار وقد تم تسليم المبلغ المضبوط إلى المصرف المركزي أصولاً ولا تزال التحقيقات مستمرة مع موظفي الشركة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

النهضة نيوز - دمشق