قاعدة عين الأسد

أخبار

الجيش العراقي يؤكد استهداف قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية

1 شباط 2020 11:01

أكد الجيش العراقي، سقوط خمس قذائف صاروخية، ليلة الجمعة على قاعدة عسكرية تضم القوات الامريكية في محافظة نينوي بشمال العراق. وقال المكتب الاعلامي التابع لقيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان: "إن

أكد الجيش العراقي، سقوط خمس قذائف صاروخية، ليلة الجمعة على قاعدة عسكرية تضم القوات الامريكية في محافظة نينوي بشمال العراق.

وقال المكتب الاعلامي التابع لقيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان: "إن الهجوم وقع في الليل، وسقطت القذائف على قاعدة القيارة الجوية في جنوب مدينة الموصل عاصمة المقاطعة ".

وأضاف البيان انه لم:" تقع خسائر بشرية في الهجوم".

وجاء الهجوم بعد أسبوع من خروج آلاف المتظاهرين إلى شوارع بغداد بناءً على طلب زعيم التيار الصدي، مقتدى الصدر، وهب المسيرة المليونية التي طالبت بانسحاب جميع القوات الأمريكية من العراق.

إذ يرى الصدر، وهو رجل الدين السياسي القوي الذي لعب دورا رئيسيا في تسهيل تشكيل حكومة عبد المهدي، أن أي تدخل أجنبي في العراق هو السبب الرئيسي لعدم استقرار البلاد.

وأقر البرلمان العراقي قرارا يطالب الحكومة بإنهاء وجود القوات الأجنبية في العراق بتاريخ 5 يناير، بعد يومين من  اغتيال واشنطن الجنرال قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد قوات الحشد الشعبي العراقية شبه العسكرية والمدعومة إيرانيا.

ورد الحرس الثوري الإيراني، بقصف قاعدة عين الأسد رداً على عملية الاغتيال.

النهضة نيوز