تعبيرية - فيروس كورونا

علوم

اليابان تنجح في عزل فيروس كورونا تمهيدا لانتاج علاج مضاد له

1 شباط 2020 10:05

نجح المعهد الوطني للأمراض المعدية في اليابان، بعزل فيروس كورونا الخطير، ما يسهل إمكانية، اختراع دواء مضاد للفيروس. وقال المعهد الوطني للأمراض المعدية في اليابان، إنه جح في زراعة وعزل الفيروس التاجي

نجح المعهد الوطني للأمراض المعدية في اليابان، بعزل فيروس كورونا الخطير، ما يسهل إمكانية، اختراع دواء مضاد للفيروس.

وقال المعهد الوطني للأمراض المعدية في اليابان، إنه جح في زراعة وعزل الفيروس التاجي الجديد المعروف عالميا باسم فيروس كورونا من شخص في اليابان، تم تأكيد إصابته بالفيروس القاتل الذي أصبح مؤخرا حالة وبائية عالمية.

وباستخدام الفيروس المعزول، سيبدأ المعهد العمل على تطوير لقاح و دواء تجريبي للفيروس، بالإضافة إلى إصدار طقم اختبار قادر على التشخيص السريع للمرض. كما ستوفر الفيروس المعزول للباحثين وشركات الأدوية والكيانات الطبية إمكانات جديدة، في الوقت الذي تحاول فيه اكتشاف آلية العدوى وتعزيز الأبحاث حول الفيروس وسبل الوقاية منه والقضاء عليه.

ووفقا للمعهد الياباني، فإن تسلسل الجينات المعزولة للفيروس يعادل مطابقة بنسبة 99.9 % لتلك المعلومات التي أصدرتها الحكومة الصينية.

وأضاف المعهد: "أنه في الفيروس المعزول، لم تحدث طفرة جينية تؤدي إلى ارتفاع معدلات العدوى أو السمية، وهو ما يبشر بقرب التوصل لعلاج للفيروس المعدي والقاتل.

النهضة نيوز